Close ad

أحمد السعدني ونجل محمود عبد العزيز أول الحاضرين في جنازة عصام الشماع

29-4-2024 | 14:51
أحمد السعدني ونجل محمود عبد العزيز أول الحاضرين في جنازة عصام الشماعجنازة عصام الشماع
مها محمد

حرص الفنان محمد محمود عبد العزيز، نجل الفنان الراحل محمود عبد العزيز، على المشاركة في تشييع جنازة المؤلف والمخرج عصام الشماع، بمسجد السيدة نفيسة، كما حرص الفنان أحمد صلاح السعدني على الحضور وذلك في أول ظهور له بعد وفاة الفنان الراحل صلاح السعدني.

موضوعات مقترحة

ورحل عصام الشماع، عن عالمنا عن عمر يناهز الـ69 عاما، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

الراحل عصام الشماع مخرج وكاتب مصري، ولد عام 1955 بمدينة القاهرة، درس الطب والجراحة بجامعة عين شمس، وتخرج عام 1982، وقدم مجموعة من الأعمال الفنية التي تحمل رؤى جديدة، وتنوعت بين الدراما والسينما، إذ قدم مسلسل «قمر 14»، وغيرها من الأعمال الدرامية، كما قدم في السينما فيلم «راندفو».

وقدم الراحل عصام الشماع ما يقرب من 27 عملاً، يتنوع بين الدراما والسينما، إذ بدأ مسيرته في نهاية الثمانينيات مع تأليف أول عمل سينمائي له يحمل اسم «طالع النخل»، وكانت آخر أعماله عام 2017.

ومن أشهر الأعمال الذي قدمها فيلم «راندفو»، الذي ألفه عام 2001، من بطولة سمية الخشاب، وفتحي عبدالوهاب، وفيلم «توت توت» عام 1993، بطولة نبيلة عبيد، وفيلم «كابوريا» بطولة أحمد زكي، عام 1990، ومسلسل «الكبريت الأحمر» بجزئيه بطولة أحمد السعدني، عامي 2016 و2017، وفيلم «الفاجومي» عام 2001، وكان يحكي من خلاله قصة حياة الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم.


جنازة عصام الشماع جنازة عصام الشماع

جنازة عصام الشماع جنازة عصام الشماع

جنازة عصام الشماع جنازة عصام الشماع

جنازة عصام الشماع جنازة عصام الشماع
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة