Close ad

محافظ الإسكندرية يلتقي بسفير فنلندا بمصر | صور

29-4-2024 | 15:26
محافظ الإسكندرية يلتقي بسفير فنلندا بمصر | صورمحافظ الإسكندرية يلتقي بسفير فنلندا بمصر
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قال بيكا كوسونين سفير فنلندا في مصر، إن التغيرات المناخية هي موضوع الساعة، وأن مصر من أكثر الدول اهتمامًا بهذا الأمر، حيث قامت باستضافة قمة المناخ (cop27).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال لقائه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم بمكتبه، يرافقه وفد من السفارة، وذلك لتوطيد العلاقات وبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأكد السفير، أن الإسكندرية من أهم المدن المصرية بالنسبة لفنلندا نظرًا لوجود الميناء بها، لافتًا إلى أن التبادل التجاري بين مصر وفنلندا بدأ منذ عام 1928.

وأضاف السفير إنهم بالفعل يعملون على التنسيق مع رجال الأعمال في الإسكندرية وتمت مقابلة مجموعة منهم من خلال جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، مشيرًا إلى أن فنلندا تمتاز بكثرة الغابات بها؛ لذلك فهي من أهم مصدري الأخشاب في أوروبا.

من جانبه قال المحافظ، إن الإسكندرية كان لها نصيب كبير من ضمن النقاشات والفاعليات بقمة المناخ (cop27)، نظرًا لما تشهده من تغيرات مناخية تؤثر على درجة الحرارة وارتفاع منسوب البحر بها، وعلى الرغم من قلة الانبعاثات الكربونية الصادرة من مصر بوجه عام؛ إلا أن الإسكندرية من المدن التي تؤثر عليها التغيرات المناخية بشكل كبير.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة