Close ad

وزير التعليم العالي: الهيئة القومية لضمان الجودة هي الطريق إلى الشراكات مع الجامعات الأجنبية

29-4-2024 | 14:34
وزير التعليم العالي الهيئة القومية لضمان الجودة هي الطريق إلى الشراكات مع الجامعات الأجنبيةالدكتورأيمن عاشور وزير التعليم العالي
سامح لاشين

أكد  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أنه منذ تطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، شهد التعليم العالي الكثير من المتغيرات وتطويرا شاملا، مشيرا إلى تحقيق طفرة كبيرة في منظومة الجودة من خلال الشراكات مع الجامعات الأجنبية والدولية والتي تعكس حجم الثقة في الجامعات المصرية.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير- خلال مناقشة مجلس الشيوخ طلب مناقشة مقدم من النائبة هبة شاروبيم حول سياسة الحكومة في جودة التعليم ودور هيئة القومية لضمان الجودة - إن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي ورؤية الدولة 20/30، تتضمن أحد المحاور وهي جودة التعليم.

 وأضاف الوزير أن الإستراتيجية تستهدف تحقيق جودة حقيقية، وأن هيئة ضمان الجودة المصرية هي الطريق إلى الاعتماد الدولي للجودة.

وأشار وزير التعليم العالي إلى إنشاء مراكز تدريب مستمرة بالتعاون مع شركات لربط الخريجين بسوق العمل تلبية الاحتياجات الحقيقية لسوق العمل، مؤكدا أن هذا أحد أهم الأهداف التي يتم العمل على تحقيقها، مشيرا إلى وجود مرشد مهني يسهل للطلاب الحصول على فرص العمل

وأوضح الوزير أنه تم إنشاء وحدات جودة داخل الجامعات والكليات والمجلس الأعلى للجامعات، وهناك برامج جديدة مع الشركات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: