Close ad

نقل زوجين من الباندا العملاقة من الصين إلى إسبانيا

29-4-2024 | 14:05
نقل زوجين من الباندا العملاقة من الصين إلى إسبانياالباندا العملاقة جين شي وتشو يو يغادران إلى إسبانيا
الألمانية

 غادر زوجا الباندا العملاقة جين شي وتشو يوي، مدينة تشنجدو جنوب غربي الصين في مقاطعة سيتشوان إلى إسبانيا، في الساعة 1125 من صباح اليوم الإثنين، وفقا لمديرية الغابات والأراضي العشبية الوطنية.

موضوعات مقترحة

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، بأنه لضمان صحة وسلامة زوجي الباندا العملاقة خلال رحلة الطيران، جهزت قاعدة أبحاث تربية الباندا العملاقة في تشنجدو قفصي نقل مخصصين بداخلهما خيزران وبراعم خيزران طازجة. كما سيكون الأشخاص المسئولون عن تربية الباندا والأطباء البيطريون، على استعداد لمراقبة حيواني الباندا العملاقة بانتظام.

التأقلم مع البيئة الجديدة

وبعد وصول زوجي الباندا إلى حديقة مدريد للحيوانات في إسبانيا، سيبقى الفريق الصيني هناك لمدة ثلاثة أشهر تقريبا لمساعدة زوجي الباندا خلال فترة الحجر الصحي، ولاستكمال عملية التكيف والتدريب السلوكي، ومساعدتهما على التأقلم مع البيئة الجديدة. وفي الوقت نفسه، سيقدم الفريق توجيها وتدريبا فنيا لموظفي حديقة الحيوان.

تحسين حماية الباندا العملاقة

جدير بالذكر، أن الصين وإسبانيا وقعتا اتفاقا في عام 2007 بشأن تحسين حماية الباندا العملاقة وتعزيز التعاون في حماية الكائنات المهددة بالانقراض وحماية التنوع البيولوجي. وحتى الآن، تم استيلاد وتربية ستة من دياسم الباندا بنجاح، بفضل الجهود المشتركة بين الجانبين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: