Close ad

نائب وزير الخارجية الأسبق: تحركات مصر حاضرة دائمًا لإنهاء الحرب على غزة

29-4-2024 | 13:53
نائب وزير الخارجية الأسبق تحركات مصر حاضرة دائمًا لإنهاء الحرب على غزةغزة
همس عادل

قال السفير علي الحفني، نائب وزير الخارجية الأسبق، إن دعم وتقدير الاتحاد الأوروبي للدور المصري الذي تقوم به تجاه القضية الفلسطينية، منذ بدء العدوان مهم جدا، مؤكدا أن التحركات الدبلوماسية المصرية حاضرة دائما في سبيل إنهاء الحرب.

موضوعات مقترحة

وأضاف الحفني، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية المصري، في اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية، مهم جدا، يؤكد تفعيل دور الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أنها مرحلة تفصيلية فيما يتعلق بالترتيبات التي تسعى دولة إسرائيل إلى اتخاذها، سواء فيما يتعلق بالتهجير القسري داخل القطاع، أو الاعتداء على مدينة رفح الفلسطينية، الذي يمثل خطرا كبيرا، ما يوضح أهمية هذا اللقاء.

وأشار نائب وزير الخارجية الأسبق، إلى أن الاتساق بين ممثلي الاتحاد الأوروبي في المحافل الدولية ومصر للعمل معا بهدف منع حرب، والدفع في تجاه عدم تدهور الأوضاع بشكل أكثر داخل قطاع غزة، ويجرى تأمين احتياجات الشعب الفلسطيني، والتفكير فيما بعد حرب غزة وما يحتاج إليه الشعب الفلسطيني.

وأكد أنه يجب الدفع في تجاه إنشاء دولة فلسطينية حتى يتحقق الأمن والسلام ليس فقط لقطاع غزة، بل في الإقليم بأكمله الذي شهد الكثير من التطورات السلبية مؤخرا.


السفير علي الحفني يتحدث عن أهمية لقاء وزير الخارجية سامح شكري مع ممثل الاتحاد الأوروبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة