Close ad

محسن جابر: «كان نصيبنا من الـ 50 أغنية للقرن 4 أغانى»

29-4-2024 | 13:33
محسن جابر ;كان نصيبنا من الـ  أغنية للقرن  أغانى;محسن جابر
سارة نعمة الله

عبر المنتج الكبير محسن جابر عن سعادته، وكتب على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك "الحمد لله وبتوفيق ربنا.. كان نصيبنا من الـ ٥٠ أغنية للقرن ٤ أغانى".

موضوعات مقترحة

ونشر صور النجوم عمرو دياب وراغب علامة وسميرة سعيد ومصطفى قمر، وذلك بعد حصول مجموعة "عالم الفن ومزيكا" على أفضل 4 أغنيات فى القرن من بين 50 أغنية، وذلك ضمن إحصاءات مجلة rolling stone الأمريكية المختصة بالموسيقى، حيث حصدت أغنية «تملي معاك» للهضبة عمرو دياب، بعد 24 عامًا من طرحها، على المركز الأول كأفضل أغنية في القرن الـ21 بمنطقة شمال أفريقيا ودول الخليج العربي، كما حصدت أغنية "نسينيى الدنيا" للنجم راغب علامة على المركز السابع، وأيضا حصدت أغنية "يوم ورا يوم" للنجمة سميرة سعيد على المركز التاسع، وحصدت أغنية "منايا" للنجم مصطفى قمر على المركز الواحد والثلاثون. 

نشرت المجلة قائمة بالمطربين، حيث احتل الهضبة المركز الأول بين 50 مطربا، وكتبت «rolling stone»:«يمكن القول إن المغني المصري عمرو دياب هو ملك موسيقى البوب العربية، وهو فنان أطلق باستمرار أغنية ناجحة تلو الأخرى طوال مسيرته المهنية الممتدة لعقود، "تملي معاك" هي أفضل أغنياته».

وأضافت :"يغني دياب على أنغام الجيتار، عن علاقة المليئة بالشوق ولا تزال أغنية "تملي معاك" ، والتي تعني"دائمًا معك"، تتمتع بتأثير هائل- ليس فقط على الموسيقى العربية، بل عالميًا أيضًا. تمت تغطية الأغنية منذ ذلك الحين أو ترجمتها إلى 15 لغة أخرى. كان من الممكن أيضًا إدراج العديد من أغاني دياب الأخرى في القرن الحادي والعشرين هنا، وذلك لشعبيتها الهائلة وتأثيرها الواسع، بما في ذلك"ولا على باله" ، و"أنا عايش"، ولكن هناك شيئًا فريدًا وعالميًا خاصًا بـ "تملي معاك".


أغنية «تملي معاك» من كلمات أحمد على موسى وألحان شريف تاج وتوزيع طارق مدكور.


يذكر ان اختيار نجوم القائمة والأغاني من قبل عدد كبير من نقاد الموسيقى بناء على الأصالة والتأثير وعمق الأعمال المقدمة ومدى التنوع الموسيقي، حيث جاءت الأغنية بالمركز الاول، بناءً على المشاهدات، والنجاحات التي حققتها الأغنية منذ طرحها، وهذا على المستوى المحلي والإقليمي.


محسن جابرمحسن جابر

محسن جابرمحسن جابر

محسن جابرمحسن جابر

محسن جابرمحسن جابر
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة