Close ad

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

29-4-2024 | 13:41
تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي قبل نهائي دوري أبطال إفريقياالأهلي والترجي
راجح الممدوح

وصل النادي الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2023 / 2024 ليواجه نادي الترجي التونسي على اللقب القاري بعدما وصل المارد الأحمر للنهائي الخامس على التوالي.

موضوعات مقترحة

وفي هذا التقرير نستعرض لكم نتائج لقاءات الفريقين الأهلي والترجي قبل النهائي المرتقب على بطولة دوري الأبطال الإفريقي ..

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

خاض الأهلي 24 مباراة أمام الترجي التونسي؛ حيث استطاع أن يحقق الفوز في 11 مباراة منها، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات.

وجاءت مواجهات الأهلي والترجي كالتالي:

1990: كانت أولى المواجهات بين الفريقان؛ حيث التقيا في دوري أبطال إفريقيا بمسماها القديم "بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري"، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001: الأهلي واجه الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛حيث حسم التعادل السلبي نتيجة الذهاب في القاهرة وتعادلا بهدف لهدف في تونس ليصل الأهلي للنهائي.

2007: التقى الفريقان في دور المجموعات؛ حيث حقق الأهلي الفوز بثلاثية في الذهاب بينما حقق الترجي الفوز في الإياب بهدف دون رد.

2010: تجدد اللقاء بين الفريقان حيث تواجها في نصف نهائي البطولة، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف ثم فاز الترجي في رادس بهدف نظيف ليصعد الترجي للنهائي.

2011: التقى الفريقان في دور المجموعات للبطولة الإفريقية؛ حيث فاز الترجي في الذهاب بهدف نظيف، ثم تعادلا بهدف لهدف في الإياب.

2012: التقى الفريقان في نهائي البطولة؛ حيث حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الذهاب بالقاهرة ليحسم الأهلي البطولة في تونس بهدفين مقابل هدف.

2015: التقيا بدور المجموعات في كأس الكونفيدرالية، فاز الأهلي 3- صفر، وكرر الفوز في تونس بهدف.

2017: تواجه الأهلي والترجي في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

2018: كانت المواجهتان التاسعة والعاشرة بين الفريقين في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا حيث تعادلا الفريقان بدون أهداف في القاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدف نظيف.

2018: التقى الفريقان في نهائي نفس نسخة البطولة؛حيث فاز الأهلي في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم تلقى هزيمة في الإياب بثلاثية نظيفة.

2021: التقى الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ حيث فاز في تونس بهدف دون رد ثم كرر الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة.

2023: واجه الأهلي نظيره الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الإياب بهدف دون رد.

الأهلي في نهائي أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي 3 / صفر في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 83 واختتم أكرم توفيق أهداف الأهلي في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي ليصعد الأهلي للمباراة النهائية للمرة السابعة عشرة في تاريخه، فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / صفر.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعدما تغلب على سيمبا التنزاني 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

فيما تخطى فريق مازيمبي عقبة بيترو أتلتيكو الأنجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية بنتيجة 2 / 1.

الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا

وتأهل الترجي التونسي إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي 1 / صفر، مساء الجمعة، في إياب الدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الذهاب في تونس انتهت بفوز الترجي 1 /صفر، قبل أن ينجح الفريق التونسي في تكرار النتيجة في مباراة العودة، ليتفوق بنتيجة 2 /صفر في مجموع المباراتين.

وسيلتقي الترجي في المباراة النهائية، مع الأهلي المصري، الذي تجاوز مازيمبي الكونغولي 3 / صفر، في إياب الدور قبل النهائي، بعد نهاية مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

وتوقفت المباراة منذ الدقيقة 24، ولأكثر من ساعة، بسبب هطول الأمطار بكثرة وتأثيرها على أرض الملعب، ليعود لاعبو الفريقين إلى غرف الملابس ومن ثم استئناف المباراة.

وسجل رائد بوشنيبة هدف المباراة الوحيد للترجي في الدقيقة 57.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا

من المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الثامن عشر من مايو المقبل، على أن تكون مباراة الإياب يوم السبت 25 من الشهر نفسه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة