الرئيس السيسي: أثق تمام الثقة أن منتدى التعاون العربي الصيني سيحمل دفعة ملموسة للعلاقات مع بكين | المنتدى العربي الصينى.. الرئيس السيسي يؤكد أهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون | كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي | الرئيس السيسي: الانعقاد الدوري للمنتدى العربي الصيني دلالة واضحة على تعزيز العلاقات المؤسسية العربية الصينية | الرئيس السيسي يدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة | الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 مع أولويات مبادرة "الحزام والطريق" | فصائل عراقية: استهدفنا ميناء حيفا الإسرائيلي بالطيران المسير | "تقدير عربي كبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية".. نص كلمة الرئيس السيسي خلال المنتدى العربي الصيني | مطالبا بوقف إطلاق النار.. الرئيس الصيني: ندعم إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 | أبو الغيط: منتدى التعاون الصيني العربي يعكس الرغبة المشتركة في بناء علاقات قوية |
Close ad

بسمة: لم أتخوف من لعب دور والدة أحمد داش.. وقبلت "مسار إجباري" بسبب المخرجة | حوار

29-4-2024 | 13:14
بسمة لم أتخوف من لعب دور والدة أحمد داش وقبلت  مسار إجباري  بسبب المخرجة | حوار بسمة
حوار- مها محمد

فنانة خفيفة الظل قدمت العديد من الأعمال الفنية المختلفة، أحبها الجمهور بسبب امتلاكها ملامح مصرية أصيلة، استطاعت أن تخطف الأنظار بـ شخصية "نعناعة" في مسلسل "مسار إجباري"، الذي عرض في شهر رمضان الماضي، هي الفنانة بسمة.

موضوعات مقترحة

وكان لـ "بوابة الأهرام" هذا الحوار معها...

كلمينا عن شخصية " نعناعة" بمسلسل "مسار إجباري"؟

- شخصية " نعناعة" هي مختلفة عني تماما، وهذا سبب تخوفي من الدور، وكان لدي إحساس بالقلق والتوتر طوال الوقت أثناء التصوير بسبب بعد الشخصية عني، وكان التخوف الأكبر من تحول "نعناعة" إلى "كاريكاتير"، وكنت حريصة طوال وقت التصوير على أخذ رأي مخرجة العمل نادين خان، وكانت تقول لي بأن شكلها حقيقي وليست  كاركتير.

من قام بترشيحك لـ دور " نعناعة" بمسلسل "مسار إجباري" ؟

- في البداية تلقيت مكالمة هاتفية من الفنان الشاب أحمد داش، وقبل بدء حديثه جعلته يدخل في دهشة، عندما أخبرته بأنني أعلم سبب قيامه بإجراء هذه المكالمة، وأخبرته بأنهم يريدون أن أقوم بدور والدته في المسلسل فضحك وقالي صح، وأيضا من أسباب دفعي لقبول هذا الدور هو العمل مع المخرجة نادين خان فقد شهدت لها العديد من الأعمال و قبلت دور "نعناعة" قبل قراءة الورق، وتحدثت معها على الفور حتى أعرف موعد بدء تصوير العمل، و ذلك قبل قراءة الورق أو السيناريو.

ألم تتخوفي من لعب دور أم لشاب مثل أحمد داش؟

- مجرد تمثيل، لعبت منذ 13 أو 14 عام  دور والدة للفنان محمد الشرنوبي، وقبلها أم للفنانة راندا البحيري رغم أنها تقريبًا نفس سني إلا أن لها ملامح تصغرني، كما أنها ليست المرة الأولى التي ألعب خلالها دور والدة أحمد داش، لعبت دور والدته قبل عشر سنوات ولكن المسلسل لم يُعرض حتى الآن، وأنا أحب داش وأعرفه قبل 13 أو 14 عاما، وكنا زملاء في أكثر من ورشة تمثيل، وفي النهاية هذا مجرد تمثيل، والمُشاهد يعلم أننا نُمثل ليس إلا.

كيف تابعتي آراء الجهور على شخصية " نعناعة" بمسلسل "مسار إجباري" ؟

-أحببت للغاية رد فعل الجمهور، لأنهم لمسوا مشاعر شخصية " نعناعة"، ويجب على الفنان أن يكون صادقا و لديه اتجاه حقيقي نحو الشخصية حتى يصدقها الجمهور، و " نعناعة" كانت واضحة منذ البداية في التعبير عن مشاعرها، وكانت مرهفة الحس فتحزن و تفرح و تبكي وكل هذا وصل للجمهور لذلك حب الدور. 

كلمينا عن مشهدك مع الفنانة صابرين في المسلسل؟

- صابرين متعاونة للغاية والعمل معها كان مريحا، وهي كانت تلعب شخصية " احسان" وهي و "نعناعة" " ضرارير"، و بالرغم من كونهما ضرارير إلا أن العلاقة بينهما اعتمدت على الود والصداقة، وابتعدت "الكليشيهات" التي رأيناها في أكثر من عمل فني من وجود مشاكل مستمرة بين السيدات اللاتي يتزوجن من رجل واحد.

ليست المرة الأولى التي تظهري خلالها بالحجاب.. هل اخترتِ ارتداءه في المسلسل أم كان باتفاق مسبق مع المخرجة نادين خان؟

-الشكل الخارجي كان بالاتفاق المشترك بيني وبين نادين خان والاستايلست ريم العدل، لا يجوز اتفاق طرف واحد فقط على شكل معين وفرضه على باقي الأطراف، ولكن لم يكن لدي تخوف من ارتداء الحجاب، ففي مسلسل قصة حب ظهرت خلال الأحداث بدور منتقبة ومن ثم محجبة، وفي فيلم بعلم الوصول ظهرت بدون مكياج، فأنا أحب أن أظهر بشكل حقيقي مثل الشخصية التي ألعبها، وإما لن يصدقني المُشاهد.

هل توقعتي نجاح مسلسل مسار إجباري؟

-في الحقيقة لم أتوقعه، عندما أبدأ أي عمل لا أضع أي توقعات، فعندما لم تتحقق تلك التوقعات يصاب الفنان بالإحباط، فأصبحت أعمل فقط بشغف وأؤدي ما يمليه عليّ ضميري، وأتمنى نجاح العمل فقط.


 بسمة بسمة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة