فرنسا تعتزم رفع حالة الطوارئ في إقليم كاليدونيا الجديدة اعتبارًا من صباح الثلاثاء | مصر تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بضرورة التدخل لحماية المدنيين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة | مصر تطالب إسرائيل بتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية في غزة | مصر تعتبر قصف القوات الإسرائيلية لخيام النازحين برفح سياسة ممنهجة لتوسيع رقعة القتل والدمار في القطاع | مصر تدين بأشد العبارات قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية | رئيس وزراء بولندا يعلن اليوم خطة بقيمة 5ر2 مليار دولار لتعزيز الحدود الشرقية لبلاده | كوريا الجنوبية والصين واليابان تتفق على "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية" | بابوا غينيا الجديدة: أكثر من ألفي شخص دفنوا أحياء جراء انهيار أرضي | كثافات مرورية مُتحركة بالطرق الرئيسية وأبرز ميادين ومحاور القاهرة | انخفاض ملحوظ في أسعار الدواجن وعروض جديدة في محلات السعيد للفراخ والمشويات |
Close ad

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك.. مواجهة محتملة بين قطبي الكرة المصرية تُعيد الذكريات

29-4-2024 | 16:03
 سوبر القرن بين الأهلي والزمالك مواجهة محتملة بين قطبي الكرة المصرية تُعيد الذكرياتالأهلي والزمالك
محمد فاروق هندي

سوبر القرن بين الأهلي والزمالك.. عنوان قد يتصدر الصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة وجيزة، بعد تأهل قطبي الكرة المصرية إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقية على الترتيب، وهي مواجهة دائمًا ما تحمل أهمية قصوى لجماهير الفريقين بصفة خاصة، ولجماهير الكرة المصرية والعربية بصفة عامة.

موضوعات مقترحة

الزمالك يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

وتأهل نادي الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية بعد تغلبه بثلاثية نظيفة على دريمز الغاني في عقر داره، ليضرب موعدًا مكررًا لنهائي البطولة نفسها عام 2019 مع نهضة بركان المغربي، والتي نجح الفارس الأبيض وقتها في التتويج باللقب، قبل أن يجمع معه لقب السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي.

الزمالك ودريمز الغاني

الأهلي يواجه الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وسبق النادي الأهلي غريمه في التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه بالنتيجة نفسها 3 - 0 على مازيمبي الكونغولي، ليضرب موعدًا معتادًا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة الأهم والأكبر لأندية القارة السمراء.

الأهلي ومازيمبي الكونغولي

سوبر الزمالك أيمن منصور

وسبق أن التقى الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقى يوم 16 يناير 1994، عندما توج الزمالك باللقب بالهدف الشهير لأيمن منصور، فى اللقاء الذي أقيم في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

وجاء هدف أيمن منصور في وقت قاتل من لقاء السوبر، وتحديدًا في الدقيقة 86، بتسديدة صاروخية من أمام منطقة الجزاء، سكنت شباك أحمد شوبير حارس الأهلى، ليكتب هذا اللقاء كأحد أسعد اللقاءات لجماهير الزمالك في تاريخ مواجهات الفريقين.

نهائي القرن

نهائي القرن.. القاضية ممكن

وكانت من أهم مواجهات الأهلي والزمالك الإفريقية، مواجهة نهائي القرن في 27 نوفمبر 2020، حيث توج الأهلي وقتها بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه التقليدي، في أحد أهم المباريات في تاريخ مواجهات الفريقين.

وتقدم الأهلي في هذا اللقاء بهدف مبكر لعمرو السولية، قبل أن يدرك محمود عبدالرازق شيكابالا التعادل للزمالك بهدف عالمي، وفي الدقيقة 85 نجح محمد مجدي أفشة في حسم اللقاء بتسديدة صاروخية في مرمي محمد أبوجبل، نالت شهرة واسعة بعدما وصفها المعلق التونسي عصام الشوالي بـ القاضية ممكن، لتحمل ذكرى ما زال صداها يسعد جماهير الأهلي، ويلقي بظلال حزينة في قلوب الزملكاوية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة