Close ad

وزيرا مالية السودان وليبيا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة بين البلدين

29-4-2024 | 10:45
وزيرا مالية السودان وليبيا يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة بين البلدين وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان الدكتور جبريل إبراهيم
أ ش أ

بحث وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان الدكتور جبريل إبراهيم ، مع وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، خالد المبروك، تعزيز التعاون الاقتصادي والتجارة البينية بين البلدين والدعم الليبي للسودان في بنك التنمية الاسلامي والمحافل الدولية.

موضوعات مقترحة

وأوضح وزير المالية والتخطيط بالسودان - في تصريحات اليوم على هامش مشاركته في مؤتمر بنك التنمية الإسلامي بالرياض - أنه بحث مع نظيره الليبي وبحضور نائب محافظ البنك المركزي الليبي، الوضع الحالي في السودان، وأثر الحرب على البلاد، والتأكيد على أهمية استقرار السودان لمصلحة دول الجوار، بما في ذلك ليبيا التي تأثرت كثيرا جراء الحرب خلال السنة الأخيرة.

وأضاف وزير المالية السوداني أنه تم مناقشة تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتعزيز التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة، بالإضافة إلى دعم القطاعين الخاص والعام في البلدين، وتشجيع الشركات والمؤسسات على التعاون والاستثمار المشترك.

وأشار إلي أنه تم الاتفاق مع نظيره الليبي لدعم السودان في بنك التنمية الإسلامي بشأن تمويل المشروعات الحيوية في السودان والتي تأثرت بسبب تدهور الوضع الاقتصادي في السودان نتيجة للحرب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة