Close ad

إعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحة| صور

29-4-2024 | 11:49
إعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحة| صور إعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحة
بني سويف - مصطفى فؤاد

نظمت كلية الإعلام بجامعة بني سويف، تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، ورشة تدريبية لطلاب الفرقتين الأولى والثانية بعنوان "الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحة" وذلك تحت إشراف الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة منى هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

موضوعات مقترحة

حاضر في الورشة  "محمد كمال" الباحث والمحاضر في تحقيقات الجرائم السيبرانية، والمتخصص في أمن المعلومات، وذلك بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين، والطلاب.

تناولت الورشة كيفية استخدام أدوات البحث على شبكة الإنترنت، وكيفية جمع البيانات من المصادر المفتوحة، وعرض مقدمة عن الإنترنت والويب، والبحث المتقدم في جوجل، والأدوات الحديثة في الصحافة الرقمية مثل أدوات التحقق من المعلومات والصور، بالإضافة إلى تجربة تلك الأدوات مع الطلاب بشكل عملي، وسط مشاركات وتفاعل منهم مع المحاضر.

جدير بالذكر، أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي تعقدها الكلية للطلاب وتهدف إلى تطوير قدراتهم لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، ومعرفة كيفية استخدام أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الصحفي والإعلامي.


إعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحةإعلام بني سويف تنظم ورشة عمل عن الصحافة الاستقصائية واستخدام المصادر المفتوحة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة