Close ad

«تحديث الصناعة» يبحث رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين منتجات التصدير بالتعاون مع «اليونيدو»

28-4-2024 | 20:20
;تحديث الصناعة; يبحث رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين منتجات التصدير بالتعاون مع ;اليونيدو; جانب من اللقاء
ولاء مرسي

 استقبلت دعاء سليمة، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة،  كلا من المهندس أحمد كمال، المنسق الوطني لمشروع دعم نمو التجارة والصناعة وتسريع النفاذ للأسواق - TIGARA"، الممول من الاتحاد الأوروبي، وممثلي المنظمة المشرفة على تنفيذ المشروع المهندس أسامة المليجي والمهندس إبراهيم الحولة.

موضوعات مقترحة

واستعرض ممثلو منظمة "اليونيدو" الملامح العامة للمشروع والمحاور التي سيتم التركيز عليها أثناء تنفيذ المشروع والتي ستمتد إلى 5 سنوات.

تشمل محاور العمل الرئيسية تقديم الدعم والتأهيل ورفع كفاءة للمؤسسات الحكومية العاملة في خدمات رفع كفاءة وتنمية أعمال الشركات، تأهيل ورفع كفاءة البنية التحتية القومية للجودة وتوافق المنتجات من أجل التصدير، تأهيل ورفع كفاءة مجموعة مختارة من التكتلات الصناعية.

إضافة إلى بعض سلاسل القيمة لمجموعة مختارة من الصناعات من اجل تنمية قدراتها التصنيعية والتصديرية، وأخيراً تأهيل ورفع كفاءة المؤسسات والشركات للتحول للرقمنة وزيادة المكون التكنولوجي لتحسين الانتاج من أجل التصدير.

ومن جانبها استعرضت دعاء سليمة، المشروعات التي يقوم المركز على تنفيذها طبقاً للخطة الاستراتيجية للمركز والتي تتماشي مع مستهدفات وزارة التجارة والصناعة ورؤية مصر 2030 من خلال الخدمات التي يقدمها المركز في زيادة تنافسية القطاع الخاص والتحول الرقمي والمكون التكنولوجي في الصناعة وبرامج الاقتصاد الأخضر والاستدامة والتكتلات الاقتصادية والحرف اليدوية والتراثية وتمكين التصنيع محليا بمحاوره المختلفة وشهاده بكل فخر صنع في مصر.

وأشاد ممثلو اليونيدو بالدور الهام الذي يلعبه مركز تحديث الصناعة من أجل دعم وزيادة الصادرات المصرية.

 كما أعربوا عن سعادتهم بالأنشطة والخدمات التي يقدمها المركز للمجتمع الصناعي والتي تواكب التغيرات المتلاحقة التي يشهدها العالم مثل خدمات الرقمنة وزيادة المكون التكنولوجي في العمليات التصنيعية، وكذلك خدمات التحول للاقتصاد الأخضر وربط البحث العلمي بالصناعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة