Close ad

«التمثيل التجاري» يرتب زيارة بعثة من 80 شركة إلى مصر من دول وسط وشرق إفريقيا

28-4-2024 | 18:49
;التمثيل التجاري; يرتب زيارة بعثة من  شركة إلى مصر من دول وسط وشرق إفريقياجانب من اللقاء
ولاء مرسي

أعلن جهاز التمثيل التجاري عن الترتيب لبعثة مشترين نحو ٨٠ شركة إلي مصر من دول وسط وشرق أفريقيا، من المنتظر أن تزور مصر بنهاية العام الجاري لعقد سلسلة من اللقاءات الثنائية B2B لعدد من الشركات المصرية التي يمتد نشاطها لقطاعات تصديرية متنوعة، بالتعاون مع أحد البنوك. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش لقاء الوزير المفوض يحي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري مع إسماعيل دويري مدير عام البنك و معاوية الصقلي، العضو المنتدب للبنك في مصر، بمقره الرئيسي بمدينة الدار البيضاء المغربية.

بالإضافة للتنسيق المشترك لدعوة الشركات المصرية المصدرة الي افريقيا للمشاركة في المؤتمر الذي تنظمه المجموعة - ممثلة في نادي افريقيا للتنمية التابع لها - والذي ينظمه البنك في الدار البيضاء نهاية يونيو المقبل والذي سيمثل ملتقي مهم للشركات المصرية مع عدد كبير من الشركات الإفريقية المستوردة .

وخلال مباحثاته، أثنى رئيس التمثيل التجاري المصري  علي التعاون المثمر بين الجانبين في سبيل دعم المصدرين المصريين وتقديم التسهيلات لهم وبشكل خاص في الدول الافريقية التي يتواجد بها البنك ويبلغ عددها ١٥ دولة إفريقية تتركز في وسط وغرب إفريقيا.

وانتهت المباحثات بين الجانبين بتوقيع خطاب نوايا للتعاون بين جهاز التمثيل التجاري المصري ومجموعة البنك، يهدف لتوفير الدعم للشركات المصرية الهادفة للتوسع في أسواق غرب ووسط أفريقيا علي وجه الخصوص .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة