Close ad

رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: المؤتمر الدولي للنشر هدفه تعزيز حضور اللغة العربية في قطاع النشر

28-4-2024 | 15:39
رئيس مركز أبوظبي للغة العربية المؤتمر الدولي للنشر هدفه تعزيز حضور اللغة العربية في قطاع النشررئيس مركز أبوظبي للغة العربية
أبوظبي- هبة إسماعيل

أكد الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية خلال كلمته بافتتاح "المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية" اليوم في منارة السعديات بأبو ظبي أن "هذا المؤتمر، وما حققه من نجاح، مرتبط بإدراكه المبكر أهمية الصناعات الإبداعية، وحثه الدائم على استثمار ثراء اللغة العربية، وتنوع ثقافاتها، في هذا المجال، الذي لا زال عربيًا يعوزه الكثير ليكون جسر اتصال عالميًا تنتقل عليه تجليات الحضارة العربية، ومنظومة قيمها الإنسانية، وسردية التراث العربي القائمة على احترام الآخر والتفاعل معه.

موضوعات مقترحة

وتابع د. علي بن تميم "في الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية؛ نستكمل معاً الجهد الذي بدأناه قبل عامين في تعزيز حضور اللغة العربية، وتمتين دعائمها في قطاع النشر، والصناعات الإبداعية.

وأشار إلي أن هذا المؤتمر، وما حققه من نجاح، مرتبط بإدراكه محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثَّقافة والسياحة بأبوظبي؛ المبكر لأهميةَ الصناعات الإبداعية، وحثه الدائم على استثمار ثراء اللغة العربية، وتنوعِ ثقافاتها.

وقال موجهًا حديثه للحضور "تدركون جميعًا، حجم الجهد المطلوب بذله لتحظى اللغة العربية بمكانها اللائق في فضاء الصناعات الإبداعية والثقافية المذهل، الذي يتسع ويتمدد يوماً وراء يوم، وأبوظبي معنية بهذا الأمر، ولطالما أكد معالي الرئيس محمد خليفة المبارك، أن الصناعات الإبداعية في حاجة إلى اللغة العربية، واللغة العربية في حاجة إلى الصناعات الإبداعية".

وأضاف د.علي بن تميم "ها نحن معكم اليوم، للعام الثالث على التوالي، لنتشارك الأفكار، ونتبادل الرؤى، ونستقطب العقول المبتكرة، والطاقات الخلاقة، ونشرك الشباب والأجيال الجديدة لنجسد مكتسبات الماضي العريق، في منتجات تخدم الحاضر، وتقود نحو المستقبل".


رئيس مركز أبوظبي للغة العربية: المؤتمر الدولي للنشر هدفه تعزيز حضور اللغة العربية في قطاعات مختلفة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة