Close ad

مؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة في أبو ظبي | فيديو وصور

28-4-2024 | 15:19
مؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة في أبو ظبي | فيديو وصورمؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبي فيديو
أبو ظبي - هبة إسماعيل

انطلق "المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية" في النسخة الثالثة ظهر اليوم بمنارة السعديات بأبوظبي وهو جزء من البرنامج المهني لمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب الذي ينطلق غدا.

موضوعات مقترحة

المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية، هو منتدى سنوي ينظمه، مركز أبوظبي للغة العربية يستعرض أحدث التوجهات في عالم النشر والصناعات الإبداعية، معززا أهمية التطور في مجال النشر وتكييف الكتب في صيغ أخرى.

ورصدت "بوابة الأهرام" من خلال تواجدها بالمؤتمر التنوع في طرح أفكار حول كل ما يخص النشر في الواقع وطموحات المستقبل وآليات التعلم من المفردات المطروحة في هذا المجال.

وتنوع نشاط المؤتمر مابين جلسات حوارية وورش إبداية متنوعة، أسس المؤتمر منذ دورته الأولى في عام 2022 ، منبرا للحوار وتبادل المعرفة بين صناع المحتوى الإلبداعي والنشر في الأسواق العربية، للمساهمة في اكتشاف آفاق جديدة للنمو وفرص للتعاون في مختلف المجالات الإبداعية.

يشكل المؤتمر في عامه الثالث منصة للتواصل واستكشاف سبل التعاون على الصعيدين العربي والعالمي، ما بين القطاعين العام والخاص، حيث عقدت دورته الثالثة هذا العام على مدار يوم واحد.

شمل المؤتمر جلسات نقاشية تجمع نخبة من خبراء الإقتصاد الإبداعي وقادة العمال ورواد النشر، وصناع المحتوى والمبدعين من مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش عمل متخصصة يقدمها خبراء في مجال النشر والصناعات الإبداعية بهدف الإرتقاء بمهارات الناشرين والمؤلفين وصناع المحتوى ، إلى جانب معرض للتقنيات الرقمية الحديثة في النشر العربي والصناعات الإبداعية التي تقدمها مجموعة مختارة من الشركات العالمية والإقليمية الرائدة.

وكانت أهم المحاور التي تناولها المؤتمر الذي أقيمت فعلياته في يوم واحد، دور الصناعات الثقافية والإبداعية، و دور الصناعات الثقافية والإبداعية في دعم الإقتصاد العالقة الديناميكية بين الأدب والتطويع السينمائي، وتطور أذواق المستهلكين في عصر إنشاء المحتوى عبر المنصات المتعددة، الإقتصاد الإبداعي وتعاون القطاعين العام والخاص، تطويع الألعاب الرقمية لسرد قصصي عالمي يتعدى الحدود الثقافية، تأثير الذكاء الإصطناعي التوليدي على البشرية، تعزيز حب القراءة في الجيل القادم.


مؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبيمؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبي

مؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبيمؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبي

مؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبيمؤتمر النشر العربي يبحث سبل تطوير الصناعة بأبو ظبي

تفاعل الجمهور مع أنشطة المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية في أبو ظبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة