Close ad

مصر تحصد فضية «القارئ العالمي» في تجويد القرآن الكريم بالبحرين

28-4-2024 | 16:05
مصر تحصد فضية ;القارئ العالمي; في تجويد القرآن الكريم بالبحرينجائزة القارئ العالمي
محمد عدلي الحديدي

تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، اُختتمت الدورة الرابعة للمسابقة العالمية لتلاوة القرآن الكريم (القارئ العالمي)، والتي نظمتها وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بالتعاون مع المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مملكة البحرين الأربعاء الماضي في الصالة الثقافية الحفل الختامي؛ وذلك بحضور الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وكوكبة من الوزراء والمسئولين والسفراء. 

موضوعات مقترحة

وحسب وكالة أنباء البحرين، فقد حصد المتسابق محمد سمير محمد مجاهد ممثل المملكة لقب القارئ العالمي في فرع (القارئ المجود)، يليه في المركز الثاني المتسابق المصري عبدالرحمن فرج حافظ برعي بدوي.
 
وفي هذا السياق، أعرب الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن جزيل الشكر والتقدير والعرفان للعاهل البحريني على رعايته هذه المسابقة العالمية الرائدة، التي تأتي في سياق مبادرات مملكة البحرين المتتالية في خدمة الدين الحنيف والقرآن الكريم في ضوء ما يوليه جلالته من حرصٍ دائمٍ على دعم وتكريس القيم والثوابت والهوية الإسلامية للبلاد، مهنِّئًا الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة القارئ العالمي، بما حققوه من نجاح مشرِّف في ميدان تلاوة كتاب الله تعالى وتجويده وحفظه. 

وأفادت أسماء سلمان مسئولة وحدة الإعلام بالمسابقة بأن الحفل اُستهل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المتسابق القارئ محمد سمير مجاهد من مملكة البحرين، ثم ألقى الشيخ عبدالله عبدالعزيز قحطان العمري مدير إدارة شئون القرآن الكريم بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف مدير معهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم كلمة اللجنة المنظمة للمسابقة. 

وبشيء من التفصيل، بيّنت سلمان، بأن المتسابق محمد سمير محمد مجاهد من مملكة البحرين حصد لقب القارئ العالمي في فرع القارئ المجود، والمتسابق حمزة هيصام من الجمهورية الجزائرية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ المرتل، والمتسابق أحمد محمد صالح أحمد من الجمهورية اليمنية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ الصغير، والمتسابق إلياس حجري من المملكة المغربية لقب القارئ العالمي في فرع القارئ الحافظ.

فيما حصد المركزين الثاني والثالث في الفروع الأربعة على التوالي كل من: المتسابق عبدالرحمن فرج حافظ برعي بدوي من جمهورية مصر العربية، والمتسابق عبدالباسط وراش من المملكة المغربية في فرع القارئ المجود. والمتسابق عمرو موسى أمين سيف من الجمهورية اليمنية، والمتسابق مصطفى زاهد من المملكة المغربية في فرع القارئ المرتل. والمتسابق عبدالرحمن موسى من جمهورية كينيا، والمتسابق عبدالله أحمد أحمد ناصر من الجمهورية اليمنية في فرع القارئ الصغير. والمتسابق ياسين الكزيني من المملكة المغربية، والمتسابقة رقية صالح قاسم علي من الجمهورية اليمنية في فرع القارئ الحافظ. 

كما حصلت المتسابقة فادية عبدالملك عبدالقادر من الجمهورية اليمنية على جائزة (قارئ الجمهور)، ومؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية من الجمهورية اليمنية على جائزة (منجم القراء) التي تمنح للمؤسسة القرآنية المتميزة من بين المؤسسات المشاركة في المسابقة. 

وكان قد شارك في الدورة الرابعة من مسابقة القارئ العالمي5029 متسابقًا ومتسابقةً من 74 دولة؛ ليصبح مجموع المشاركين في هذه المسابقة في دوراتها الأربع 26 ألفًا و229 مشاركًا ومشاركةً.


رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية البحريني يكرم الفائزينرئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية البحريني يكرم الفائزين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: