Close ad

الاحتفاء بالشاعر عيد صالح في «العودة إلى الجذور» بدمياط.. غدًا الإثنين

28-4-2024 | 11:21
الاحتفاء بالشاعر عيد صالح في ;العودة إلى الجذور; بدمياط غدًا الإثنينالاحتفاء بالشاعر عيد صالح في العودة إلى الجذور بدمياط
مصطفى طاهر

تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني بالشاعر الكبير د. عيد صالح، ضمن برنامج "العودة إلى الجذور"، في السابعة والنصف مساء غدا الإثنين المقبل 29 أبريل، بمركز شباب ستاد دمياط، وذلك في إطار احتفاء وزارة الثقافة بمبدعي مصر.  

موضوعات مقترحة

يشارك في الاحتفالية الكاتب حلمي ياسين، والكاتب سمير الفيل، والناقد د. شريف صالح، ويدير اللقاء الروائي فكري داوود.

الشاعر د. عيد صالح من مواليد قرية الشبول بمحافظة الدقهلية عام 1943، درس الطب بجامعة الأزهر، وبدأ رحلته الأدبية في كتابة القصة وفاز في مسابقات الأزهر عام 1965، وله إنتاج ثري ومن دواوينه "قلبي وأشواق الحصار" 1990، "شتاء الأسئلة" 1965، "سعفة من زمن جريح" 1997، "أنشودة الزان" 2002، "خريف المرايا" 2008، "رحيق الهباء" 2010، "سرطان أليف" 2011، "ماذا فعلت بنا يا مارك" 2015، "ربما في صباح آخر" 2018.

برنامج "العودة إلى الجذور" أطلقته الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر والباحث مسعود شومان، ويهدف البرنامج إلى إلقاء الضوء على سيرة ومسيرة كبار الكتاب وتقديم شهادات حول علاقة تجاربهم الإبداعية بالمكان وتراثه عبر العودة إلى جذورهم، ويقوم على تنفيذ الفعالية الإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الكاتب عبده الزراع، وبالتعاون مع إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، وفرع ثقافة دمياط.


الشاعر عيد صالحالشاعر عيد صالح
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة