Close ad

إيران تدين فرض أمريكا وبريطانيا وكندا عقوبات ضدها

28-4-2024 | 06:59
إيران تدين فرض أمريكا وبريطانيا وكندا عقوبات ضدها المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني
الألمانية

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية "ناصر كنعاني"بشدة قيام الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا بفرض عقوبات على بعض الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين في القوات المسلحة الإيرانية.

موضوعات مقترحة

كما أدان ما وصفه "ادعاءات" البرلمان الأوروبي ضد إيران وانتقد دولا محددة في أوروبا لمواکبتها النهج القمعي للإدارة الأمريكية، وفقا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية"إرنا".

وأضاف كنعاني أن "القدرات العسكرية لإيران تتناسب مع احتياجاتها في ضمان الأمن والمصالح الوطنية وحماية السيادة ووحدة الأراضي والدفاع المشروع والرادع ضد أي تهديدات وعدوان خارجي، "كما تعد إيران" أحد شركاء المجتمع الدولي المهمين في ضمان السلام والأمن الإقليميين والدوليين ومكافحة الإرهاب الدولي".

وانتقد کنعاني بشدة ازدواجية معايير البرلمان الأوروبي فيما يتعلق بعدوان إسرائيل على المقر الدبلوماسي لإيران في دمشق والدفاع المشروع لإيران، وقال " من المؤسف أن البرلمان الأوروبي قد اكتفى في قراره بالتعبير عن الأسف بشأن العمل العدواني وانتهاك القوانين والحقوق الدولية من جانب الكيان الصهيوني تجاه المبنى الدبلوماسي الإيراني واستشهاد المستشارين الإيرانيين الرسميين لمكافحة الإرهاب، بينما يدين بشدة رد إيران المشروع ضد الكيان المذكور في إطار حق الدفاع المشروع الأصيل!".

وأكد كنعاني أن العديد من الشعوب والحكومات، وخاصة في منطقة غرب آسيا، لم يعد لديها أي أمل أو إيمان بدور أمريكا وحلفائها الأوروبيين في المساعدة على إرساء الاستقرار والأمن في المنطقة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة