Close ad

أسامة كمال يهنئ مسيحيي مصر بـ أسبوع الآلام.. ومتحدث الكنيسة يشرح طقوس الأيام المقبلة

28-4-2024 | 00:16
أسامة كمال يهنئ مسيحيي مصر بـ أسبوع الآلام ومتحدث الكنيسة يشرح طقوس الأيام المقبلةالإعلامي أسامة كمال


موضوعات مقترحة
هنّأ الإعلامي أسامة كمال، المسيحيين في مصر ببدء أسبوع الآلام، قائلًا: "أقباط مصر والكنيسة القبطية الأرثوذكسية هتبدأ من بكره الاحتفال بأسبوع الآلام.. ده الأسبوع الأخير فى الصوم الكبير، وبيرمز لدخول السيد المسيح للقدس".

أضاف خلال برنامجه "مساء dmc"، المذاع على قناة "‏dmc"، مساء السبت، أن أسبوع الآلام بيبدأ بأحد الزعف أو أحد الشعانين، والكنائس بتتزين بـسعف النخيل وأغصان الزيتون.

استضاف عبر زوم، القمص موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والذي تلقى تهنئة أسامة كمال على الهواء؛ متمنيًا له أيام سعيدة على مصر وشعبها.

قال القمص موسى إبراهيم، إن من طقوس أسبوع الآلام هو زيادة الصلاة، وطلب التوبة من الله، لافتًا إلى زيادة الصلاة لساعات طويلة في يوم سبت النور السابق للعيد.

وأوضح أن أسبوع الآلام يشهد أداء صلاوات البصخة، ثم الوصول إلى الخميس الكبير الذي يعد وفقًا للإنجيل "ذكرى تأسيس طقس التناول"، وصولا لـ"الجمعة العظيمة" إلى الأحد الذي يعد ذكرى القيامة.

عن تسمية الأسبوع بـ"أسبوع الآلام"، ذكر القمص موسى، أنه تقديرا لآلام المسيح من أجل الإنسان؛ لذلك يتذكر المسيحي المؤمن خطاياه من أجل مراجعة ذاته والتوبة عنها.

واستكمل: "نطلب من الله أن يعطينا القوة لنعمل من أجل تمجيد اسمه.. ونتخلى في هذا الأسبوع عن أمور كثير وعن مظاهر اجتماعية مثل التزاور، وحتى المأكل لا نُفرط فيه تحقيقًا للزهد".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: