Close ad

السفير الفلسطيني في تونس: استهداف إسرائيل للصحفيين جزء من إستراتيجية دفن الحقيقة

28-4-2024 | 01:00
السفير الفلسطيني في تونس استهداف إسرائيل للصحفيين جزء من إستراتيجية دفن الحقيقةسفير دولة فلسطين في تونس هايل الفاهوم
أ ش أ

أكد السفير الفلسطيني في تونس هايل الفاهوم أن استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين جزء من استراتيجية دفن الحقيقة، مبينا أن الحق الفلسطيني لا يخص الشعب الفلسطيني فقط بل الدفاع عن هذه القضية هو دفاع عن الإنسانية، قائلا "إذا سقط الحق الفلسطيني تسقط الإنسانية كلها".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال أمسية تكريمية لأرواح شهداء غزة من الصحفيين التي أقيمت اليوم /السبت/ على هامش الدورة الـ 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب تحت عنوان "غزة تقاوم".

وشدد السفير الفلسطيني على ضرورة وضع خطط لمراكمة الإنجازات وتوريثها لأبنائنا، مؤكدا أن تونس هي البوصلة ولا بد من دعمها لأن في دعمها دعم لفلسطين، وفق تعبيره.

من جانبه، أشار الباحث الفلسطيني هاني مبارك إلى التغيرات التي يشهدها المجتمع الدولي، لافتا إلى التحركات في الجامعات الأمريكية والأوروبية وانتفاض الشعوب ضد حكوماتها انتصارا للشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن عدد الصحفيين الذين تم اغتيالهم بلغ اليوم 141 صحفيا وهي عملية ممنهجة ومخطط لها لطمس الجرائم الإسرائيلية.

وأوضح أن الإعلام انتقل من التأثير العاطفي الوجداني إلى التأثير في السلطة السياسية وصناع القرار، داعيا إلى الانتباه أن المعركة الحالية في غزة هي ضد المنطقة بأسرها، مبينا أن الوقوف مع الشعب الفلسطيني هو وقوف مع الذات ولا بد للإعلام العربي أن يعي ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة