Close ad

شادي المنزلاوي يعدد فوائد صفقة رأس الحكمة على الاقتصاد المصري

27-4-2024 | 23:57
شادي المنزلاوي يعدد فوائد صفقة رأس الحكمة على الاقتصاد المصريشادي المنزلاوي

عدد الدكتور شادي المنزلاوي الخبير الاقتصادي، الفوائد الاقتصادية التي ستكون من مشروع رأس الحكمة على الاقتصاد المصري، موضحًا أن هذا المشروع سيكون له صدى إيجابي على كافة مناحي الحياة الاقتصادية التي ستعود بالنفع على المواطن والدولة.

موضوعات مقترحة

وقال شادي المنزلاوي، في تصريحات تليفزيوينية، إن مشروع رأس الحكمة سيكون له تأثير كبير على استقرار الاقتصاد المصري، لافتًا إلى أن ضخ 35 مليار دولار من الاستثمار في هذا المشروع سيعزز نمو الاقتصاد ويقلل من حدة السوق الموازية للدولار.

وأضاف المنزلاوي، أن مشروع رأس الحكم سيعزز من ثقة المستثمرين في مصر، جانب فتح آفاق استثمارية جديدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، موضحًا أن صفقة مشروع رأس الحكمة سيكون له صدى كبير على سوق الصرف، وستؤدي إلى زيادة المعروض من العملة الصعبة التي يحتاج لها الاقتصاد المصري حاليا، بجانب استقرار سعر الجنيه أمام الدولار، ويقلل الاعتماد على الوردات.

وتابع: مشروع رأس الحكمة سيساعد على تنمية الساحل الشمالي وتحويله إلى منطقة اقتصادية سياحية عالمية، الأمر الذي سيعود بالإيجابية على الاقتصاد المصري ويخلق فرص عمل جديدة لكافة الشباب من كافة التخصصات، كما أن مصر ستحصل على 35% من أرباح المشروع بعد تنفيذه وفقا لما تم الإعلان عنه.

وأشار المنزلاوي إلى أن مشروع رأس الحكمة سيدعم زيادة الإنتاج المحلي لمنظومة السلع والخدمات والقطاعات الاقتصادية المختلفة المرتبطة بالمشروعات الفندقية والعقارية والسياحية، مما سيؤدي إلى رفع معدلات نمو الاقتصاد المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة