Close ad

خبير نظم معلومات يفجر مفاجأة عن سبب مقتل طفل شبرا

27-4-2024 | 23:59
خبير نظم معلومات يفجر مفاجأة عن سبب مقتل طفل شبرا طفل شبرا
عبدالصمد ماهر

 قال المهندس مصطفى أبو جمرة، خبير نظم المعلومات، إن "الدراك ويب" يمثل 1% من الإنترنت، ويحتوي على الكثير من العمليات غير القانونية مثل تجارة الأعضاء والقتل، ويتم التعامل في هذه العمليات من خلال البيتكوين. 

موضوعات مقترحة
 

وتابع "أبو جمرة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن هناك الكثير من الأمراض النفسية التي انتشرت مع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الاستمتاع بتعذيب أو قتل الأشخاص مثلما حدث مع طفل شبرا الذي أثار الرأي العام. 
 

ولفت إلى أن استخدام الإنترنت قبل الـ13 عامًا بدون رقابة أمر لا يجب أن يحدث، مشددًا على ضرورة توعية الاطفال أو الشباب بالجرائم التي قد تحدث  على الإنترنت. 

هذا وتصدرت واقعة مقتل الطفل «أحمد. س» 15 عاما، والمعروفة إعلاميا بـ طفل شبرا الخيمة وموقع الإنترنت المعروف بـ الدارك ويب محرك البحث «جوجل»، وذلك على خلفية حادث إنهاء حياة طفل شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية على يد جاره، حيث كشفت تفاصيل الواقعة بعد العثور على الجثمان (منزوعة أحشاؤه)، وتصوير القاتل لجريمته «لايف»، عبر الإنترنت، أن دافع ارتكاب الجريمة تسهيل بيع مقطع الفيديو لـ «مافيا تجارة الأعضاء» عبر الـ «دارك ويب».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة