Close ad

صلاح جاهين والأبنودي في أمسية شعراء الثمانينيات في بيت الشعر بالأزهر

27-4-2024 | 23:00
صلاح جاهين والأبنودي في أمسية شعراء الثمانينيات في بيت الشعر بالأزهرنشاط بيت الشعر بالأزهر
مصطفى طاهر

يقدم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الأستاذ الدكتور وليد قانوش، ليلة من ليالى صلاح جاهين والأبنودي، بعنوان "أمسية شعراء من جيل الثمانينيات" وذلك ببيت الشعر العربي "مركز إبداع الست وسيلة" خلف جامع الأزهر، في السابعة مساء الأحد (٢٨ إبريل) تحت إشراف الشاعر عمر شهريار.

موضوعات مقترحة

يشارك في الأمسية مجموعة من كبار الشعراء: إبراهيم عبد الفتاح، محمود الحلوانى، مسعود شومان ويسرى حسان.

تميز إبراهيم عبد الفتاح بكتابة النصوص الشعرية بالعامية المصرية وبالعربية الفصحى، كما كتب كلمات أغنيات العديد من الأفلام والأعمال الدرامية المصرية إلى جانب كتابة النصوص المسرحية.

أما الشاعر والناقد والكاتب المسرحى محمود الحلوانى، فقد فاز بجائزة أحمد فؤاد نجم فى مجال الدراسات النقدية عن كتابه "خيال الضرورة ومرجعياته... قراءات فى شعر العامية".

وعن مسعود شومان، فهو شاعر وباحث فى مجال التراث الشعبي، له إسهامات ثرية فى الشعر العامى وهو من طليعة المجددين في جيله، كما أنه أحد نقاد شعر العامية والمتابعين له.

وأخيرا الكاتب يسري حسان وهو كاتب صحفى وشاعر مصري وناقد مسرحى، شغل عدة مناصب منها رئيس تحرير جريدة مسرحنا بوزارة الثقافة ورئاسة تحرير سلسلة ديوان الشعر العامى من قبل الهيئة المصرية للكتاب وترجمت قصائده إلى الإنجليزية واليونانية والفرنسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: