Close ad

ليفركوزن يحافظ على سلسلته القياسية بتعادل مثير أمام شتوتجارت بالدوري الألماني

27-4-2024 | 23:01
ليفركوزن يحافظ على سلسلته القياسية بتعادل مثير أمام شتوتجارت بالدوري الألمانيليفركوزن
وكالات الأنباء

أفلت فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم من السقوط في فخ الخسارة أمام ضيفه شتوتجارت بتعادل مثير بنتيجة 2/2 اليوم السبت في قمة مباريات الجولة 31 من المسابقة.

موضوعات مقترحة

وتقدم شتوتجارت بهدفي كريس فيهريتش ودينيز أونداف في الدقيقتين 47 و56 بينما قلص ليفركوزن الفارق بهدف أمين عدلي في الدقيقة 61.

وسجل روبرت أندريتش هدف التعادل لليفركوزن في الدقيقة 96 ليحافظ على السلسلة القياسية لفريقه بسجل خال من الهزائم في 46 مباراة متتالية على مدار الموسم الجاري في جميع المسابقات.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 81 نقطة في الصدارة بينما بقى شتوتجارت ثالثا برصيد 64 نقطة ليفرط في نقطتين بصراع التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

حاول ليفركوزن تسجيل هدف مبكر لكن روبرت أندريتش سدد كرة فوق العارضة بينما أضاع جيريمي فريمبونج فرصة مؤكدة برعونة بالغة في الدقيقة الثامنة.

وكاد سيرهو جيراسي مهاجم شتوتجارت أن يمنح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 14 بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وتألق ألكسندر نوبل حارس مرمى شتوتجارت في إنقاذ مرماه من انفراد أمام أليكس جريمالدو لترتد الكرة إلى باتريك شيك الذي أطاح بها فوق العارضة في الدقيقة 29 بعدها لعب إدموند تابسوبا كرة عرضية أمسكها حارس مرمى شتوتجارت.

وسدد روبرت أندريتش مجددا فوق العارضة مرتين بينما أنقذ لوكاس هراديكي حارس ليفركوزن مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 41 لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

بدأ الشوط الثاني بإثارة كبيرة حيث تقدم شتوتجارت بهدف أول بعد مرور أقل من دقيقتين عندما سدد جيمي ليفلينج كرة ارتدت من القائم الأيمن وأكلمها كريس فيهريش بقدمه في الشباك.

وفي الدقيقة 57 أضاف دينيز أونداف الهدف الثاني لشتوتجارت بتسديدة بيمناه، وبعدها بثوان قليلة أضاع سيرهو جيراسي فرصة مؤكدة بتسديدة بجوار القائم الأيمن بقليل.

ونجح أمين عدلي في تقليص الفارق بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى ليسجل اللاعب المغربي هدفه الثالث في الدوري الألماني هذا الموسم.

وفي الدقيقة 65 تألق ألكسندر نوبل في التصدي لتسديدة أمين عدلي التي ارتدت إلى يوناس هوفمان، إلا أن حارس شتوتجارت أنقذ مرماه برد فعل سريع بعدها أبعد عرضية خطيرة من باتريك شيك.

سدد أليخاندرو جريمالدو ركلة حرة فوق العارضة بالدقيقة 70 ورد شتوتجارت بفرصتين أكثر خطورة للثنائي سيرهو جيراسي وفيهيريتش.

وسجل أوديلون كوسونو هدفا ثانيا لأصحاب الأرض في الدقيقة 77 إلا أن فرحة جماهير ليفركوزن بهدف التعادل لم تكتمل بسبب وجود تسلل ضد تابسوبا.

ودفع تشابي ألونسو مدرب ليفركوزن بنجوم الفريق الذين احتفظ بهم على مقاعد البدلاء سعيا لتسجيل التعادل إلا أن الفريق لم يستفد من فلوريان فريتز وجوسيب ستانيشيتش وفيكتور بونيفيس.

بل كاد جيراسي أن يسجل هدفا ثالثا لشتوتجارت في الدقيقة 87 لكن هراديكي حارس ليفركوزن أنقذ مرماه ببراعة من فرصة محققة للضيوف.

وامتدت الإثارة للدقائق الأخيرة من ركلة حرة ارتبك مدافعو شتوتجارت وحارس المرمى في التعامل معها لتصل الكرة إلى روبرت أندريتش ليسدد في الشباك مسجلا التعادل في توقيت قاتل ليكتفي كل فريق بنقطة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة