Close ad

سمير فرج: طالب الأكاديمية العسكرية يدرس محاكاة كاملة للحرب

27-4-2024 | 21:05
 سمير فرج طالب الأكاديمية العسكرية يدرس محاكاة كاملة للحرب اللواء سمير فرج
عبدالصمد ماهر

كشف المفكر الإستراتيجي اللواء سمير فرج، أن مصر تعمل بصورة مستمرة على تطوير قدراتها العسكرية، لافتا إلى أن مصر من أوائل دول العالم التي تمتلك مركز قيادة إستراتيجيا.

موضوعات مقترحة

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي أول أجنبي دخل مركز القيادة الاستراتيجي في روسيا.

ولفت المفكر الإستراتيجي سمير فرج، إلى أن مصر تضم كل قادة قواتها المسلحة في الأوكتاجون وهو معد بنظام دفاع جوي كامل وكل إجراءات الحماية اللازمة.

وأوضح المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن عقل الدولة المصرية موجود في الطابق الأول من مبنى الأوكتاجون، ويضم مركز تحكم الشبكة الإستراتيجية .

وأردف أن الأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية تضم الكلية الحربية وكلية الدفاع الجوي وإنما الكلية البحرية موجودة في أبو قير لأنها تحتاج بحر، بينما الكلية الجوية في أنشاص لأنها تحتاج مطارات.

وواصل أن الأوكتاجون يضم مركز إدارة الأزمات وهو الأفضل في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن الجيوش تطورت ولم تعد كما كانت قديما، حيث إن طالب الدفاع الجوي والإشارة أصبح مهندسًا. 

وأكمل المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن الأكاديمية العسكرية تضم معامل لغات ومعامل كمبيوتر، وكل التعامل عبر الكمبيوتر حتى الرماية لتحديد المسافة والاهتزاز إلى جانب توفير أجهزة رؤية ليلية.

وأكمل المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن طالب الأكاديمية العسكرية يدرس محاكاة كاملة للحرب داخل الأكاديمية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي سأل الطلاب عن مدى استفادتهم داخل الأكاديمية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة