Close ad

حدوتة محمد صلاح وكلوب.. نهاية مؤلمة لحقبة تاريخية.. هل شعر «مو» بالخيانة؟ | فيديو وصور

27-4-2024 | 21:54
حدوتة محمد صلاح وكلوب نهاية مؤلمة لحقبة تاريخية هل شعر ;مو; بالخيانة؟ | فيديو وصورمحمد صلاح مع يورجن كلوب
أحمد ناجي

كان تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي عام 2020 تاريخيًا، صنع خلاله الثنائي محمد صلاح ويورجن كلوب مجدًا باعتباره الأول لـ «الريدز» منذ ثلاثة عقود، بعدما جاء في سياق منافسة رائعة مع مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا.

موضوعات مقترحة

كان ليفربول في مواسم 2018 و2019 و2020، في أوج عظمته، إذ فاز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي الممتاز، ولم يكن يعلم «صلاح» و«كلوب» أن نهاية الحقبة التاريخية ستكون مؤلمة.

انتقل محمد صلاح إلى ليفربول في موسم 2017 - 2018 من روما الإيطالي، وخاض رفقة الفريق الإنجليزي 337 مباراة سجل خلالها 207 أهداف وصنع 89 أخرى.

توج محمد صلاح بالدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وكأس الدرع الخيرية وكأس الرابطة على المستوى المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

محمد صلاح يشتبك مع كلوب

تفاجأت جماهير ليفربول حول العالم اليوم السبت، باشتباك لفظي دخل خلاله محمد صلاح مع مدربه الألماني «كلوب»، بعدما وضعه الأخير على دكة البدلاء في مباراة ليفربول ووست هام.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية دخول «صلاح» في مشادة كلامية حادة مع مدربه أثناء استعداد «مو» للمشاركة أمام وست هام في الدقيقة 79 من عمر اللقاء، وكادت المشادة الكلامية أن تتحول إلى اشتباك بالأيدي قبل أن يتدخل «نونيز» ويبعد «صلاح» الذي ظهر منفعلا ضد «كلوب».

وبعد ذلك سار المدرب الألماني نحو «صلاح» ليعطيه التوجيهات الأخيرة قبل النزول إلى أرض الملعب، ولكن الدولي المصري بدا وكأنه يعترض على كلمات «كلوب» الأخيرة، ملوحا بذراعيه فيما صرخ مدربه عليه من بعيد.

هل انتهى الأمر حقًا يا «كلوب»؟

وعقب المباراة، تحدث «كلوب» عن الواقعة، قائلا لشبكة «تي إن تي» في نسختها البريطانية: «تحدثت مع صلاح في غرفة الملابس، وانتهى الأمر».

وأضاف: «هل يعتبر محمد صلاح أيضًا الأمر منتهيًا له؟، نعم، هذا هو شعوري».

وتابع: «لست في مزاج يسمح لي بالحديث عن نتيجة التعادل مع وست هام بصراحة، أو النظر إلى السباق على اللقب».

هل يشعل صلاح النيران؟

حاول الصحفيون طرح سؤال على محمد صلاح، قبل مغادرته ملعب وست هام، لكن إجابته كانت صادمة.

وأظهر مقطع فيديو منشور على منصة «إكس» النجم المصري خلال مروره أمام الصحفيين وهو يقول «إذا تكلمت اليوم ستشتعل النار»، وعندما أراد الصحفي التأكد مما سمعه أكد صلاح «نعم، بالتأكيد النيران».

وأكد صحفيين كانوا داخل المنطقة المختلطة خلال مباراة وست هام يونايتد وليفربول، أن محمد صلاح رفض التعليق بشكل واضح على الواقعة التي حدث خلال المباراة.

ليفربول يتعادل مع وست هام يونايتد

وانتهت مباراة ليفربول ووست هام يونايتد، بالتعادل 2-2، في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي.

ليفربول يخسر كل شيء

ويعانى ليفربول من تذبذب على مستوى النتائج في الأسابيع الأخيرة، حيث خرج الفريق من كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي.

وابتعد «الريدز» عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وتراجع ثالثًا في الترتيب خلف مانشستر سيتي وآرسنال.

ويحتل ليفربول المركز الثالث في ترتيب البريميرليج برصيد 75 نقطة بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الوصيف ونقطتين خلف أرسنال المتصدر.

وفشل ليفربول للمباراة الثانية تواليًا في تحقيق الفوز، بعدما خسر في الديربي أمام إيفرتون بهدفين دون رد.

هل شعر محمد صلاح بالخيانة؟

يمر صلاح بفترة صعبة مع ناديه الإنجليزي، إذ سجل 4 أهداف في آخر 12 لقاء لفريقه الإنجليزي في جميع المسابقات، ما عرضه لانتقادات عنيفة، ووضعه مدرب ليفربول على دكة الاحتياط في بعض المباريات الأخيرة.

النهاية غير المثالية التي وضعها الثنائي، كانت نتيجة لما أعلن عنه «كلوب» بالرحيل عن ليفربول بعد 8 أعوام ونصف في نهاية الموسم الحالي، مؤكدًا أن قراره لن يتغير إذا فاز ليفربول بكل شيء أو لم يفز بأي شيء، وقبل وقت طويل من تعيين آرني سلوت كخليفة له.

وعلى الرغم من رفض «صلاح» لعروض الدوري السعودي المغرية، وتمسكه باستمراره مع تجربة «ليفربول كلوب»، إلا أنه يكاد يكون إعلان «كلوب» الرحيل قد سرب إليه شعور اليأس والخيانة. 

كانت الأسابيع الأخيرة مخيبة للآمال، بعد إعلان «كلوب» الرحيل بدا فيها «الريدز» هزيلًا ينزف النقاط، ودون حلول من المدرب الذي بدا مرتبكًا في تبديلاته، لتكون آخر ألقاب كلوب في كأس «كاراباو».

وعلى الرغم من إصرار محمد صلاح على أن رحيل يورجن كلوب عن فريق ليفربول الإنجليزي بنهاية الموسم الحالي لن يؤثر على مستقبله في النادي، إلا أن تقارير إعلامية كشفت أن اللاعبين الذين هم في الأشهر الـ18 الأخيرة من عقودهم مثل ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وصلاح قد يتبعون خطوات المدرب ويغادرون أنفيلد، لكن «صلاح» أصر على أنه لن يسمح لرحيل كلوب بالتأثير على قراره.

وقال لشبكة «سكاي سبورتس»: «لا، إنها الحياة، هناك لاعبون مهمون جدًا غادروا النادي، المدرب أيضًا مهم جدًا للفريق لكنه سيغادر، في يوم من الأيام سأغادر النادي، لكن خروج كلوب لن يكون له تأثير».

وتابع: «كان وكيل كلوب هنا، وقلت إذن إنه سيجدد عقده، ثم قبل 5 دقائق من الاجتماع أخبرني فيرجل فان دايك أن «كلوب» سيغادر»، فقلت له «حقا، لماذا؟»، فقال «لا فكرة لدي». 

متى كانت البداية؟

جاءت إصابة محمد صلاح في معسكر منتخب مصر في كوت ديفوار، لتضع نهاية لعلاقة وثيقة جمعت «صلاح» ومدربه، إذ تعرض لإصابة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في كأس إفريقيا وكانت الأمور مرشحة لحل هادئ.. لولا يورجن كلوب!.

أدلى الألماني بتصريح صادم في المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة مصر والرأس الأخضر، بينما كان ليفربول يستعد لمباراة في الدوري الإنجليزي، مؤكدًا أن فريقه اتفق مع الاتحاد المصري على مغادرة «صلاح» لمعسكر منتخب مصر والعودة إلى إنجلترا للعلاج، ما سبب صدمة بين جماهير مصر.

سقط محمد صلاح والاتحاد المصري لكرة القدم في دوامة كلامية، تعرض خلالها «مو» لأعنف انتقادات واجهته في تاريخه داخل مصر، ومع منتخب بلاده.

عاد «صلاح» إلى ليفربول، وودع منتخب مصر البطولة في النهاية.

كلوب يفشل مجددًا مع محمد صلاح

فشل «كلوب» في استيعاب محمد صلاح بعد عودته من الإصابة، فأشركه شوطًا بعد شهر من الغياب، وغاب مجددًا لأسبوعين، بشكل غير معتاد على الألماني وأثر في مسيرة موسم محمد صلاح رقميًا، الذي ابتعد عن سباق الهدافين.

وتسبب تصريح «كلوب» عن الفرص المهدرة من «صلاح» في مباراة أتالانتا في صدمة جديدة في علاقة الثنائي، حيث قال: «ليست أول مرة يهدر فيها فرصًا مثل تلك».

هل يرحل محمد صلاح عن ليفربول؟

بات محمد صلاح -الذي ينتهي عقده عام 2025 - الأكثر مساهمة في انتصارات وألقاب «الريدز» مع المدير الفني الألماني يورجن كلوب، على أبواب الرحيل عن ليفربول.

وأصبح ليفربول أمام تحد قوي لتعويض وجود محمد صلاح حال رحيل اللاعب خلال المواسم المقبلة.

من بديل محمد صلاح؟

يبحث ليفربول عن تعويض محمد صلاح تحسبًا لرحيله إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد، وحدد القيمة المالية التي سيضعها من أجل ضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت تقارير إلى أن مواطنه، مهاجم آينتراخت فرانكفورت عمر مرموش، مرشح بقوة ليكون بديلاً له في صفوف ليفربول في الفترة المقبلة، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة الفريق الألماني وأصبح من الأساسيين إلى جانب وجوده بصفة مستمرة في منتخب مصر.

وأكدت التقارير أن ليفربول وضع 52.2 مليون جنيه استرليني (65.9 مليون دولار) من أجل إتمام صفقة مهاجم فرانكفورت الألماني لتدعيم صفوف الهجوم، إذ يلعب في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، إلى جانب أنه يستطيع المشاركة في مركز المهاجم الصريح.

عروض سعودية

وتلقى محمد صلاح عروضًا منذ موسم الانتقالات في الصيف الماضي للتعاقد معه، خاصة من الدوري السعودي للمحترفين، التي بدأتومستمرة حتى الآن من أجل الحصول على خدمات قائد منتخب مصر لتدعيم صفوفه على رأس الأندية المهتمة بالتعاقد مع ناديي الاتحاد والهلال.

وكشفت تقارير صحفية، الصيف الماضي، عن رغبة نادي الاتحاد في ضم «صلاح» بمقابل مادي وصل إلى 150 مليون جنيه إسترليني (189.3 مليون دولار)، لكن تم رفضه من قبل مسؤولي ليفربول، وعادت أنباء المفاوضات من جديد.

أرني سلوت بديلًا لـ كلوب

أصبح المدرب الهولندي أرني سلوت الذي يقود الفريق الأول لكرة القدم بنادي فينورد منذ الأول من يوليو 2021، أقرب الأسماء المرشحة لخلافة المدير الفني الحالي لنادي ليفربول يورغن كلوب، بعد نهاية رحلته في ملعب "أنفيلد" بنهاية يونيو المقبل.

نهاية مؤلمة

كانت مباراة وست هام بمثابة نهاية حقبة «ليفربول كلوب» بعدم تحقيق اللقب الأهم محليًا، وباتت الأمور صغبة للغاية، لتنتهي التجربة بعد أن ظهر نجمه الأول يصرخ فيه أمام الكل.

السوشيال ميديا تشتعل

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الحادثة، إذ عبر كثيرون عن صدمتهم، فكتب أحدهم على موقع «إكس»: «غضب صلاح من عدم إشراكه من بداية الشوط الثاني وليس آخر 10 دقائق».

وغرد آخر «غرفة الملابس انهارت، ليست طريقة مثالية لنهاية عهد كلوب».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: