Close ad

"البحوث الزراعية" يحذر من جني محصول البطيخ نهارًا

28-4-2024 | 01:17
  البحوث الزراعية  يحذر من جني محصول البطيخ نهارًاالبطيخ
عبدالصمد ماهر

كشفت الدكتورة أمل العوضي، أستاذة مركز البحوث الزراعية، عن الشائعات التي رددت أن البطيخ المتواجد في الأسواق مسرطن، معلقة، «البطيخ كله سليم أنا وأسرتي لسه واكلين بطيخ إمبارح سليم وزي الفل».

موضوعات مقترحة

وأضافت أمل العوضي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك العديد من الشائعات التي تنتشر في بداية موسم البطيخ والخوخ، موضحة أن جميع أنواع الخضروات والفواكه تخضع للفحص والتقييم والمتابعة بصورة مستمرة من قبل الجهات المعنية.

وتابع: بعض التجار أو المزارعين يرغبون في جني محصول البطيخ مبكرا قبل آوانه، الأمر الذي يستغله البعض بوجود بطيخ مسرطن في الأسواق، موضحة أن البطيخ آمن ولا يوجد أي بطيخ مسرطن.

وأوضحت، أن هناك رقابة شديدة من قبل وزارة الزراعة على كافة أنواع المحاصيل الزراعية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي استخدام للهرمونات في المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها في مصر.

وأكملت: «البعض ينشر الشائعات حول البطيخ المسرطن ببوجود خيوط بيضاء على الغلاف الخارجي، وهذا الأمر خاطئ تماما لأن هذه الخيوط تنتج بسبب الحصاد المبكر للمحصول، كما أن جني أو جمع المحصول في أوقات النهار تحت أشعة الشمس الحارة عادة ما يودي إلى تدمير خلايا البطيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة