Close ad

التخطيط: 7 مليارات جنيه لتنفيذ 231 مشروعًا تنمويًا في شمال سيناء

27-4-2024 | 16:01
التخطيط  مليارات جنيه لتنفيذ  مشروعًا تنمويًا في شمال سيناءالدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
محمود عبدالله

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن خطة المواطن الاستثمارية بمحافظة شمال سيناء، موضحة أن عدد المشروعات التنموية بالمحافظة يصل إلى 231 مشروعًا، وأن قيمة الاستثمارات العامة الموجهة للمحافظة بخطة عام 23/2024 تبلغ 7 مليارات جنيه.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة في تقرير لها، أن التوزيع القطاعي للاستثمارات العامة المستهدفة بمحافظة شمال سيناء بخطة عام 23/2024، يشمل توجيه استثمارات بقيمة 2,8 مليار جنيه لقطاع النقل بنسبة 40%، يليه قطاع الاسكان بقيمة 1,5 مليار جنيه بنسبة 21%.

وحسب تقرير وزارة التخطيط، فإنه تبلغ استثمارات قطاع التنمية المحلية 1,4 مليار جنيه بنسبة 20%، ويخص قطاع الموارد المائية والري 387 مليون جنيه بنسبة 5%، وقطاع التعليم العالي 190 مليون جنيه بنسبة 3%، أما القطاعات الأخرى فيخصها استثمارات بقيمة 723 مليون جنيه بنسبة 11%.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن رؤية مصر 2030 في نسختها المحدثة تولي أهمية قصوى لضمان مشاركة المواطنين في اتخاذ القرارات الخاصة بالتنمية، بما يعود بالنفع على الانسان الذي يمثل محور التنمية، فضلا عن تحقيق العدالة المكانية وخفض الفجوات الجغرافية وتمكين المجتمعات المحلية اقتصاديا واجتماعيا وإتاحة الخدمات الأساسية بجميع المناطق الجغرافية لإحداث تنمية حقيقية في المجتمع.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن هذه المباديء تتسق مع قانون التخطيط العام للدولة رقم 18 لسنة 2022، الذي يعطي أهمية بالغة لتعزيز مشاركة الأطراف الفاعلة في عملية التنمية وتشجيع البحث العلمي والابتكار وصولًا إلى تنمية مستدامة متوازنة جغرافيًا وقطاعيًا وبيئيًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: