Close ad

ميدفيديف: رد موسكو ضروري على مصادرة واشنطن للأصول الروسية

27-4-2024 | 16:04
ميدفيديف رد موسكو ضروري على مصادرة واشنطن للأصول الروسيةميدفيديف
أ ش أ

أكد نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي دميتري ميدفيديف، أن رد بلاده على مصادرة الأصول الروسية قد لا يكون متماثلا ولكن ليس أقل إيلاما، موضحا أن واشنطن أنشأت آلية للاستيلاء على الممتلكات الروسية بشكل غير قانوني وأن الرد الروسي ضروري. 

موضوعات مقترحة

وقال ميدفيديف- عبر حسابه على منصة "تليجرام" اليوم /السبت/ تعليقا على القانون الأمريكي بشأن مصادرة الأصول الروسية:" إن روسيا لن تكون قادرة على اتخاذ رد متماثل تماما لأننا لا نمتلك قدرا كبيرا من الأصول العائدة للدولة الأمريكية"، مؤكدا أن هذا الرد لن يكون أقل إيلاما للولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف مصادرة الأصول الروسية بقرار من الكونجرس الأمريكي بأنه يخالف القانون الدولي والقانون الروسي، وأضاف " قد يكون الرد الروسي متمثلا في الحجز بقرار من المحكمة على ممتلكات الأجانب الموجودين في نطاق الولاية القضائية لروسيا"، منوها بأن هؤلاء عادة ما كانوا يعملون كمستثمرين في الاقتصاد الروسي، مشيرا إلى أن واشنطن أعلنت حربا هجينة علي بلاده، بما فيها الحرب القانونية والقضائية.

من ناحية أخرى، أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية(الكرملين) دميتري بيسكوف، أنه لا توجد حتى الآن مواعيد محددة بعد بشأن الزيارة المحتملة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فيتنام.

وأضاف بيسكوف للصحفيين أن فيتنام هي شريك جيد لبلاده وأن العلاقات الروسية الفيتنامية كبيرة للغاية ولم تتحقق بالكامل، ولذلك توجد أشياء للعمل عليها".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة