Close ad

نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور نيجيريا وبريطانيا وفرنسا لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك

27-4-2024 | 15:28
نائب وزير الخارجية الأمريكي يزور نيجيريا وبريطانيا وفرنسا لمناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشتركنائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل
أ ش أ

يتوجه نائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل في جولة إلى نيجيريا والمملكة المتحدة وفرنسا بعد غد الاثنين تستمر 5 أيام للمشاركة في فعاليات دولية ومناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته، اليوم السبت أن كامبل سيشارك خلال زيارته لأبوجا في رئاسة اللجنة الوطنية الثنائية الأمريكية-النيجيرية السادسة مع وزير الخارجية النيجيري يوسف توجار لمناقشة الشراكات وسبل التعاون الأمني وتحقيق الرخاء المشترك والديمقراطية والحكم والمساءلة.

وسيجتمع أيضًا المسؤول الأمريكي خلال زيارته نيجيريا مع كبار المسؤولين في الحكومة النيجيرية وقادة الأعمال وممثلي المجتمع المدني.

وفي لندن، سيشارك نائب وزير الخارجية الأمريكي في الاجتماعات الثنائية حول منطقة المحيطين الهندي والهادئ والشراكة الأمنية الثلاثية للاتحاد الأفريقي والولايات المتحدة. 

وبحسب البيان، سيجتمع كامبل أيضًا مع نظرائه البريطانيين لمناقشة الدعم المستمر لأوكرانيا والجهود المبذولة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة بالتزامن مع إطلاق سراح المحتجزين ومعالجة الوضع الإنساني المتردي.

وفي باريس، سيحضر نائب وزير الخارجية الأمريكي اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، برئاسة اليابان، تحت عنوان "المشاركة في خلق تدفق التغيير: قيادة المناقشات العالمية مع مقاربات موضوعية وموثوقة نحو النمو المستدام والشامل". 

وبالإضافة إلى اجتماعاته في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، سيجتمع كامبل مع نظرائه الفرنسيين لبحث دعم أوكرانيا، ودعم الصين لحرب روسيا ضد أوكرانيا، والحوار بين الهند والمحيط الهادئ، وفقا للبيان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة