Close ad

الريان والغرافة في صراع الوصافة لتأمين مقعد النخبة الآسيوي

27-4-2024 | 14:26
الريان والغرافة في صراع الوصافة لتأمين مقعد النخبة الآسيويالغرافة

يبحث الريان والغرافة عن حسم صراع وصافة الدوري القطري لكرة القدم، عندما يواجهان السد والشمال توالياً الأحد في الجولة الثانية والعشرين الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وتقام المباريات الست في توقيت واحد لضمان عدالة المنافسة، في ظل صراع ما زال عالقاً لتجنّب الهبوط المباشر إلى مصاف أندية الدرجة الثانية لصاحب المركز الأخير، وخوض صاحب المركز 11 قبل الأخير ملحقاً مع وصيف الدرجة الثانية.

وكان السد قد حسم لقب الدوري الـ 17 في تاريخه بعد فوزه على الشمال 4-0 الأربعاء، قاطعاً الطريق على مطارديه الريان والغرافة صاحبا المركزين الثاني والثالث توالياً برصيد 44 نقطة .

ويتعيّن على الريان المتقدّم بفارق الأهداف عن الغرافة، الفوز على السد البطل مقابل تعثر منافسه الوحيد على المركز الثاني، أمام الشمال من اجل تأمين الوصافة التي تمنح صاحبها مقعداً مضموناً، على الأقل في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا للنخبة التي أطلقها الاتحاد القاري اعتباراً من الموسم المقبل، بمشاركة أفضل 24 فريقا في القارة.

ويمني الريان النفس بعدم مشاركة السد بكامل الزاد البشري، ومنح اللاعبين الأساسيين الراحة قبيل خوض بطولتي كأس قطر وكأس الأمير، كي تصبح المهمة أقل سهولة في تأمين النقاط الثلاث.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرّب الريان ان فريقه تطوّر بشكل مذهل في الآونة الأخيرة، مبدياً كامل ثقته بقدرة اللاعبين على مواصلة الانتصارات بتحقيق الفوز الخامس توالياً.

أضاف "اهنئ السدّ على التتويج باللقب، وسعيد بإصرار فريقي على التمسّك بحظوظه، لطاما قلت أن هدفنا هو التأهل الى دوري أبطال آسيا للنخبة، واعتقد انها الخطوة الأخيرة من اجل تحقيق ما سعينا اليه، وهي الأهم بطبيعة الحال".

وعلى الجهة الأخرى، سيكون الغرافة الثالث مطالباً بالانتصار عندما يواجه الشمال التاسع برصيد 22 نقطة، من أجل استعادة المركز الثاني الذي طالما تواجد فيه.

والنقاط الثلاث ستكون كافية لوصول الغرافة الى الوصافة في حال تعثر الريان بالتعادل مع السد، لكن انتصار الريان سيفرض على الغرافة شرط معادلة فارق الهدفين الذي يتأخّر به حالياً عن منافسه.

وكان الغرافة قد استعاد التوازن في الجولة الماضية محققاً فوزاً صريحاً على الوكرة بأربعة اهداف لهدفين، متجاوزاً آثار خسارة مؤثرة أمام المرخية في الجولة قبل الماضية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: