الرئيس السيسي: أثق تمام الثقة أن منتدى التعاون العربي الصيني سيحمل دفعة ملموسة للعلاقات مع بكين | المنتدى العربي الصينى.. الرئيس السيسي يؤكد أهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون | كوريا الجنوبية: بيونج يانج تطلق 10 صواريخ باليستية قصيرة المدى تجاه البحر الشرقي | الرئيس السيسي: الانعقاد الدوري للمنتدى العربي الصيني دلالة واضحة على تعزيز العلاقات المؤسسية العربية الصينية | الرئيس السيسي يدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة | الرئيس السيسي: حرصنا على تحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 مع أولويات مبادرة "الحزام والطريق" | فصائل عراقية: استهدفنا ميناء حيفا الإسرائيلي بالطيران المسير | "تقدير عربي كبير للسياسات الصينية تجاه القضية الفلسطينية".. نص كلمة الرئيس السيسي خلال المنتدى العربي الصيني | مطالبا بوقف إطلاق النار.. الرئيس الصيني: ندعم إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967 | أبو الغيط: منتدى التعاون الصيني العربي يعكس الرغبة المشتركة في بناء علاقات قوية |
Close ad

قطر تطمح لاستضافة أولمبياد 2036

27-4-2024 | 14:18
قطر تطمح لاستضافة أولمبياد قطر
الألمانية

تجهز اللجنة الأولمبية القطرية، ملف استضافة أولمبياد 2036، وتقديمه للجنة الأولمبية الدولية بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

موضوعات مقترحة

وذكرت صحيفة "الوطن" القطرية، أن قرار تجهيز الملف قد اتخذ ومن المتوقع أن يكون ملفًا كاملاً يضم كل ما يتعلق بالاستضافة تشارك فيه مختلف جهات الدولة ذات الصلة.

وأكدت الصحيفة، أن هذا التوجه يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته قطر في استضافة العديد من الدورات والبطولات العالمية.

وأعلنت كوريا الجنوبية والهند ومصر إلى جانب نية ألمانيا للدخول في صراع الاستضافة، فيما انسحبت المكسيك من رغبة الاستضافة.

كانت اللجنة الأولمبية القطرية تقدمت رسميا بطلب إلى اللجنة الأولمبية الدولية للانضمام إلى «الحوار المتواصل» وغير المُلزِم حول استضافة إحدى النسخ المقبلة من دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية اعتباراً من نسخة العام 2032، وسلمت دولة قطر طلبها عبر خطاب رسمي إلى المقر الرئيسي للجنة الأولمبية الدولية في مدينة لوزان السويسرية.

وقال الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية في تصريحات صحفية سابقة: "لم يسبق لمنطقة الشرق الأوسط أن استضافت الألعاب الأولمبية من قبل. إذ ترمز الحلقات الأولمبية للسلام والوحدة والأمل لجميع شعوب العالم بما في ذلك شعوب منطقتنا".

وأضاف "يعتبر الإعلان هو الخطوة الأولى في حوار بناء مع اللجنة الدائمة المعنية باستضافة الدورات المقبلة التابعة للجنة الأولمبية الدولية لطرح رؤيتنا حول الكيفية التي يمكن من خلالها للألعاب الأولمبية أن تدعم الأهداف التنموية طويلة المدى في دولة قطر".

وأردف "للعديد من السنوات، تلعب الرياضة دوراً محورياً في تطور بلادنا، فقد حظيت دولة قطر بشهرة واسعة كوجهة رائدة لكبريات البطولات الرياضية في مختلف التخصصات من ألعاب القوى إلى الدراجات الهوائية والجمباز وكرة القدم والتنس والكرة الطائرة، ويشكل هذا الإرث الكبير والخبرات المتراكمة بالإضافة إلى سعينا الدؤوب للاستفادة من الرياضة كأداة لتعزيز السلام والتبادل الثقافي، الأساس لمناقشاتنا مع اللجنة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة