Close ad

قاهر ميسي يدرس بيع جائزة بوشكاش ليفتح مركزاً للألعاب الإلكترونية

27-4-2024 | 14:00
قاهر ميسي يدرس بيع جائزة بوشكاش ليفتح مركزاً  للألعاب الإلكترونيةويندل ليرا قاهر ميسي
أحمد فاوي

فجّر لاعب كرة القدم البرازيلي السابق ويندل ليرا ، الفائز بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في موسم 2015  متفوقاً على ميسي حيث حصل على تصويت 46.7%، مقابل 33.3% لصالح ميسي في حفل الكرة الذهبية الذي أقامه "فيفا" في زيوريخ، بسويسرا، مفاجأة صدمت عشاق كرة القدم ، وذلك عقب إعلانه أنه يفكر جدّياً في بيع  هذه الجائزة، ولكنه ما زال يفكر في السعر الذي يناسبه.

موضوعات مقترحة

ويندل ليرا من مواليد جويانيا قبل 35 عامًا، اعتزل النشاط الاحترافي في عام 2016 عندما لعب لفريق فيلا نوفا، وهو نادٍ في مدينته وهو حاليًا لاعب بث مباشر، ومؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث لديه أكثر من 432 ألف متابع.

ففي مقابلة صحفية  له ، تحدث ليرا عن الجائزة التي فاز بها في حفل FIFA بعد هدفه الرائع بحركة دائرية داخل منطقة الجزاء والتي سجلها ضد أتلتيكو جو أثناء لعبه مع جويانيسيا في 11 مارس 2015 في بطولة الدوري البرازيلي. المباراة شهدها 342 متفرجا. وعلق قائلاً "لقد احتفظت بهذه الجائزة في مكان لا يمكن لأحد الوصول إليها".


ليرا حاليًا لاعب بث مباشر ،ومؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي

بدأ ليرا حواره مع الصحفي البرازيلي كارتولوكو قائلاً "أعتقد أنني سأبيع الجائزة لاحقًا. إنها جائزة ربما لن يحصل عليها ميسي . اسمي موجود بالفعل في التاريخ، وإذا عرضت الجائزة في مزاد  عرض لبيعه في مزاد لكسب 2 مليون دولار على سبيل المثال ، فلماذا لا أفعل ذلك؟ وقال ويندل، الذي يقوم بتحليل مباريات الرياضات الإلكترونية على قناته على موقع يوتيوب : "سأقبل ما يصل إلى 500 ألف دولار كحد أدني ، وقتها سوف أنشئ استوديو ألعاب الفيديو الخاص بي في جويانيا ".

بعد انجازه الفذ في عام 2015، اكتسب ليرا شهرة وأهمية، وتم اختياره  من قبل فيلا نوفا، ليكون جزءًا من دوري الدرجة الثانية.

في السابق، كان لاعب كرة القدم يرتدي قمصان جوياس، فورتاليزا، أتلتيكو سوروكابا، ترينداد ونوفو هوريزونتي، من بين الأندية الصغيرة الأخرى. في البرازيل. الحدث الذي ندم عليه أكثر في مسيرته كان عندما قدم له ميلان في إيطاليا عرضًا في عام 2006، ولكن نظرًا لأنه كان لديه عقد حالي مع جوياس، فقد بقي في بلاده. ورفض العرض.

اعتزل ليرا كرة القدم عام 2016 بسبب الإصابات المتكررة، واتجه إلى مجال الرياضة الإلكترونية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: