Close ad

المدير العام لمنظمة العمل العربية: ما يحدث في غزة وحشية لا تعرف حدوداً

27-4-2024 | 13:10
المدير العام لمنظمة العمل العربية ما يحدث في غزة وحشية لا تعرف حدوداًغزة
أ ش أ

قال المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز علي المطيري ، إن ما يحدث في غزة وحشية لا تعرف حدوداً، وهي حرب إبادة جماعية، مؤكداً أن المنظمة ومنذ نشأتها وقفت داعمة للقضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.

موضوعات مقترحة

وأشاد المدير العام - في كلمة ألقاها خلال انطلاق فعاليات مؤتمر العمل العربي بدورته الـ50 في العاصمة (بغداد) وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - باهتمام الحكومة العراقية بمؤتمر العمل العربي وإعادة نشاطه في العاصمة بغداد.

وأضاف المطيري: "هنا من بغداد السلام وقبل 59 عاماً وضعت اللبنة الأولى لإنشاء منظمة العمل العربية".. مضيفا:"نثمن حضور رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، شخصياً إلى المؤتمر وإعادة نشاطه في العاصمة بغداد".

وتابع "يجب تجديد الالتزام ومضاعفة الجهود للدفاع عن القضية الفلسطينية وإعلاء صوت الحق والعدالة، في ضوء وقوف منظمة العمل العربية منذ نشأتها موقفا مبدئيا ثابتا وداعما للحق الفلسطيني في جميع المحافل الإقليمية والدولية.. "نقف جميعا مذهولين أمام مأساة ما يحدث في غزة حيث تتصاعد الأرواح في سمائها وتتناثر الأشلاء على أرضها الطاهرة".

ودعا مدير المنظمة، أعضاء المؤتمر من الدول العربية، بالمطالبة بإدراج ملحق تقرير المدير العام حول أوضاع العمال بالأراضي المحتلة كبند أساسي على جدول أعمال العمل الدولي لمناقشته في الجلسات العامة.

وكان مؤتمر العمل العربي قد انطلق اليوم بدعوة من العراق لاستضافة أعمال الدورة 50 برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وبحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وجلبيرتو هونجبو المدير العام لمنظمة العمل الدولية، وتستمر أعمال الدورة حتى الرابع من شهر مايو المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: