Close ad

"حزب الله" يقصف مقرًا عسكريًا إسرائيليًا ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان

27-4-2024 | 02:01
 حزب الله  يقصف مقرًا عسكريًا إسرائيليًا ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنانقصف لحزب الله اللبناني بصواريخ الكاتيوشا
أ ش أ

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الجمعة، أنه قصف موقع "حبوشيت" ومقر قيادة لواء (حرمون 810) في ثكنة "معاليه جولاني" بعشرات صواريخ الكاتيوشا، ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في جنوب لبنان. 

موضوعات مقترحة

وأضاف الحزب - في بيان صحفي - أنه تم إطلاق رشقة صاروخية نحو مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وجبل الشيخ. 

وقال الحزب إن مقاتليه استهدافوا موقع "الرمثا" في تلال كفرشوبا اللبنانية المُحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه بشكل مباشر. 

وفي وقت سابق الليلة، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتياله القيادي في تنظيم "الجماعة الإسلامية" بلبنان، مُصعب خلف، ونسب إليه القيام بالعديد من الأنشطة المعادية ضد إسرائيل.

وجاء في البيان، أن خلف عمل في تنظيم "الجماعة الإسلامية" لشن اعتداءات تخريبية من الأراضي اللبنانية ضد إسرائيل في منطقة مزارع شبعا ومناطق أخرى في الآونة الأخيرة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم إن طائرة مُقاتلة تابعة لسلاحه الجوي، قصفت مباني كان يتواجد بها عناصر لحزب الله في "طير حرفا" و"عيتا الشعب" جنوب لبنان.

وأضافت حسب صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أن دباباته قصفت كذلك مواقع في "يارين" و"داريا" لمحو تهديدات، على حد وصفه. 

وكان إسرائيلي مُتعاقد مع الجيش قتل في هجوم لحزب الله في منطقة جبل دوف الليلة الماضية، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية. 

وقالت الوزارة إن القتيل هو أحد سكان قرية وادي سلامة بالجليل. 

وتستمر الاشتباكات والقصف المتبادل بين "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي على امتداد المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي، وحرب إسرائيل على القطاع، والتي أسفرت حتى الآن عن استشهاد 34,356 فلسطينيًا وإصابة 77368 آخرين، وآلاف المفقودين تحت الأنقاض والركام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة