Close ad

موعد مباراة الأهلي القادمة بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

27-4-2024 | 01:09
موعد مباراة الأهلي القادمة بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقياالأهلي ومازيمبي
أحمد ناجي

حسم النادي الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على مازيمبي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

موضوعات مقترحة

موعد مباراة الأهلي القادمة في دوري نايل

يواجه الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي، في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، بتوقيت القاهرة، الموافق 1 مايو المقبل، ضمن منافسات الجولة العشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل".

ملعب مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري

يواجه الأهلي نظيره الإسماعيلي، مساء الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دوري نايل، على ملعب برج العرب.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي القادمة في دوري نايل

تُذاع مباراة الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي، عبر قناة «أون تايم سبورتس»

الأهلي في نهائي أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه مازيمبي الكونغولي 3 / صفر في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم الأهلي بهدف نظيف أحرزه محمد عبد المنعم في الدقيقة 68، وأضاف وسام أبو علي الهدف الثاني في الدقيقة 83 واختتم أكرم توفيق أهداف الأهلي في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو انتهت بالتعادل السلبي ليصعد الأهلي للمباراة النهائية للمرة السابعة عشرة في تاريخه، فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 3 / صفر.

وتأهل الأهلي لهذا الدور بعدما تغلب على سيمبا التنزاني 3 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

فيما تخطى فريق مازيمبي عقبة بيترو أتلتيكو الأنجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية بنتيجة 2 / 1.

الترجي التونسي في نهائي أبطال إفريقيا

وتأهل الترجي التونسي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي 1 / صفر، مساء الجمعة، في إياب الدور قبل النهائي.

وكانت مباراة الذهاب في تونس انتهت بفوز الترجي 1 /صفر، قبل أن ينجح الفريق التونسي في تكرار النتيجة في مباراة العودة، ليتفوق بنتيجة 2 /صفر في مجموع المباراتين.

وسيلتقي الترجي في المباراة النهائية، مع الأهلي المصري، الذي تجاوز مازيمبي الكونغولي 3 / صفر، في إياب الدور قبل النهائي، بعد نهاية مباراة الذهاب بينهما بالتعادل السلبي.

وتوقفت المباراة منذ الدقيقة 24، ولأكثر من ساعة، بسبب هطول الأمطار بكثرة وتأثيرها على أرض الملعب، ليعود لاعبو الفريقين إلى غرف الملابس ومن ثم استئناف المباراة.

وسجل رائد بوشنيبة هدف المباراة الوحيد للترجي في الدقيقة 57.

موعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تأهل الأهلي والترجي التونسي

من المقرر أن تقام مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم السبت الثامن عشر من مايو القادم، على أن تكون مباراة الإياب يوم السبت 25 من نفس الشهر.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة