Close ad

استمرار انخفاض سداد تكاليف الرعاية الطيبة يهدد جهود توفير الخدمات الصحية في أمريكا

27-4-2024 | 06:22
استمرار انخفاض سداد تكاليف الرعاية الطيبة يهدد جهود توفير الخدمات الصحية في أمريكا الخدمات الصحية في أمريكا
أ ش أ

أفادت دراسة جديدة أجراها معهد "هارفي إل نيمان للسياسة الصحية" في ولاية "فرجينيا" الأمريكية أن العائد المادى للطبيب المعالج في برنامج التأمين الصحي بالولايات المتحدة انخفض بنسبة 3ر2% بين عامي 2005 و2021 عند حساب التضخم، على الرغم من الزيادة المتزامنة بنسبة 45.5% في الخدمات الطبية المقدمة لكل مريض.

موضوعات مقترحة

وبحسب الدراسة، اختلفت اتجاهات السداد على نطاق واسع وفق تخصص الطبيب (-57.6% لجراحة القلب إلى +189.1% لإدارة الألم).. وبالمقارنة، زاد سداد تكاليف الممارسين العامين من غير الأطباء لكل مريض تأمين صحى بأكثر من 3 أضعاف خلال نفس الفترة.

تم تصميم الدراسة لتقييم كيفية تأثر سداد مقدم الخدمة بمتطلبات حيادية الميزانية القانونية للرعاية الطبية، والأهم من ذلك، بحثت الدراسة في ديناميكيات العوامل الأساسية التي تؤثر على السداد المالي لكل خدمة، والتضخم.

وأظهرت الدراسة أن الأطباء يحصلون الآن على رواتب أقل بنسبة (2,3%) مقارنة بما كانوا يتقاضونه منذ نحو 16 عاما، فقد استلزم هذا الانخفاض في الرواتب تعويضا ماليا نظرا للتحول الكبير في أنواع الخدمات الطبية المقدمة لمرضى التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه الدراسة أيضا إلى أن بعض التخصصات الطبية شهدت نموا في الرواتب، على مدار الستة عشر عاما الماضية كالأطباء النفسيين وأطباء القلب والمسالك البولية وأمراض النساء والتوليد وأطباء الأمراض الباطنة وأطباء الآشعة، فضلا عن أطباء الجهاز الهضمي والتخدير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة