Close ad

«الحياة: ماذا أنت فاعل بها» بمعرض أبو ظبي للكتاب

27-4-2024 | 00:13
;الحياة ماذا أنت فاعل بها; بمعرض أبو ظبي للكتابالكاتب الصحفي أحمد عاطف درة

يعرض في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب المنعقد هذه الأيام كتاب "الحياة: ماذا أنت فاعل بها" للمخرج السينمائي والكاتب الصحفي أحمد عاطف درة. 

موضوعات مقترحة

الحياة.. ماذا أنت فاعل بها".. عبارة تأملات فلسفية وأول كتاب للكاتب في مجال الروحانيات، وصدر الكتاب عن دار دون للنشر والتوزيع التي كتبت على الغلاف الأخير للكتاب: إن طبائع النفس مليئة بالتناقضات، إلا أننا مع مرور السنوات نكتشف أن هذه التناقضات تشكل عبئًا حقيقيًّا على إحساسنا بالسعادة والطمأنينة.. كما أنها ضاعفت من مساحة الحيرة.. في الحياة.. نحتاج إلى نور يسبر لنا أغوار الطرق المظلمة، مسار يعيننا على مشاعر التيه والتخبط والتساؤلات اللانهائية.. لو كان فهم النفس سهلًا، لتبددت كل مشكلات الحياة، وامتلك المرء بلورة السعادة السحرية إلى الأبد!

وفي هذا الكتاب 
* رحلة بسيطة لتتعرف على كل ما يقف أمام فهمك لذاتك وطريق إرضائها.
* فرصة لرحلة استثنائية بها خريطة مرسومة بعناية، فرصة غالية للتخلص من شهوات النفس وأطماعها؛ لتخليص أقدامنا من براثن الحياة الخادعة.
* محاولة صادقة لفهم النفس بشكلٍ واعٍ والإجابة عن السؤال.. بين يديك الآن الحياة: ماذا أنت فاعل بها؟.

وصدر له هذا العام أيضا رواية تدور أحداثها في المستقبل بعنوان " العملة البيضاء" من أصدرات دار الهالة للنشر والتوزيع. وقد قالت الناشرة هالة البشبيشي عن الرواية أنها تحكي عن:  موجة فناء أصابت العالم. ولم يبق على البسيطة إلا عدد محدود من البشر والكائنات الأخرى. عشرة أشخاص أغلبهم لهم أصول عربية كلفوا بمهمة. لا أحد يعرف هل سينجحون فيها أم يتم القضاء عليهم.. يخوضون صراعات مريرة مع المناوئين لهم والطامعين فيهم.. هل سيتمسكون بأسطورتهم الخاصة؟

يذكر أن أحمد عاطف درة مخرج سينمائي وكاتب صحفي عرف بأفلامه عمر ٢٠٠٠ والغابة وقبل الربيع واتجه مؤخرا لكتابة الرواية والفن التشكيلي وشارك مؤخرا في بينالي قرطاج للفن المعاصر وملتقي التشكيليين العرب وصدرت له رواية روح واحدة التي لاقت إشادة عدد من النقاد المصريين والعرب.


كتاب الحياةكتاب الحياة

كتاب الحياةكتاب الحياة
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة