Close ad

علي فرج يتوج ببطولة الجونة للمرة الثالثة.. ويحقق اللقب السابع في موسم 2024

26-4-2024 | 22:45
علي فرج يتوج ببطولة الجونة للمرة الثالثة ويحقق اللقب السابع في موسم علي فرج
محمد الجوهري

توج بطل العالم ولاعب أندية وادى دجلة علي فرج، ببطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش-إحدى البطولات الذهبية- ليحقق البطولة رقم 7 خلال الموسم الحالي 2023/2024، ويحافظ على صدارة التصنيف العالمي للأسبوع ال48 على التوالي محققًا رقمًا قياسيًا في فترة صدارة التصنيف.

موضوعات مقترحة

 

وحقق علي فرج اللقب للعام الثاني بعد الفوز على مصطفى عسل بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفي المباراة التي استغرقت 58 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (3- 1) 11 : 7 لصالح على فرج و 8-11 لصالح مصفى عسل، فيما فاز فرح في شوطين متتاليين بنتيجة 11-4, 11-5.

وتأهل علي فرج، المصنف الأول على العالم، للنهائي بعد الفوز على مواطنه، طارق مؤمن، المصنف الثامن عالميًا في نصف النهائي مساء أمس الخميس، بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 47 دقيقة.

فيما تأهل مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا على حساب مواطنه كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالمياً، بعدما فاز عليه بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 54 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "11-6، 11-8 و11-8".

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 19 أبريل الجاري حتى  26 من الشهر نفسه، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم. 

وانطلقت فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. 

وتأتي البطولة بالتزامن مع اختيار رياضة الاسكواش ضمن الألعاب الأوليمبية في الدورة القادمة بلوس انجلوس عام 2028. 

وكانت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي قد حقتت نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة