Close ad

خسائر وكارثة إنسانية.. جبريل الرجوب يُحذر من اجتياح قوات الاحتلال رفح الفلسطينية 

26-4-2024 | 22:13
خسائر وكارثة إنسانية جبريل الرجوب يُحذر من اجتياح قوات الاحتلال رفح الفلسطينية;رفح الفلسطينية
عبدالصمد ماهر

أكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية بحركة فتح، أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما كبيرا للقضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة وليس وليدة اللحظة.

موضوعات مقترحة

وأضاف جبريل الرجوب خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البد، أن مصر تبث رسائل الصمود للشعب الفلسطيني للتمسك بأرضه، موضحًا أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قبل الاحتلال الفاشي  محاولة لتصفية القضية بصورة نهائية وهذا الأمر لن يتحقق بسبب صمود الفسطينيين.

وتابع: الدور المصري سواء كان تاريخيا أو جغرافيا أو أمنيا، وهذا يحتم قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة، مطالبا بضرورة إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وأكمل: الاحتلال لديه 3 بنود من الحرب التي يشنها على غزة، وهي تصفية القضية الفلسطينية، أو الضغط على الفلسطينيين وترك أرضهم والهجرة إلى أي دولة أخرى، بالإضافة إلى العمل على الإفراج عن الأسرى والمعتلقين.

وأوضح أنه رغم كل الدمار والخراب الذي تسببه في الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن المواطن الفلسطيني ما زال متمسكا بأرضه، مشيرًا إلى أنه في حالة قيام قوات الاحتلال باجتياح مدينة رفح سيكون هناك خسائر وكارثة إنسانية جديدة في جبين الفاشية الإسرائيلية.

وأشار جبريل الرجوب، إلى أن ما يقوم به الإسرائيليين تجاه الفلسطينيين نسخة جديدة لما قام به الأوروبيين تجاههم قبل ذلك، موضحًا أن الهدف من هذه الحرب القضاء على فلسطين شعبا وأرضا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة