Close ad

نوران جوهر تتغلب على نور الشربيني وتحقق لقب بطولة الجونة للإسكواش للعام الثاني

26-4-2024 | 21:17
نوران جوهر تتغلب على نور الشربيني وتحقق لقب بطولة الجونة للإسكواش للعام الثاني نوران جوهر ونور الشربيني
محمد الجوهري

حصدت نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، لقب بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2024، بعد تغلبها على نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم.

موضوعات مقترحة

حققت نوران اللقب بعد الفوز على نور الشربيني بثلاثة أشواط مقابل شوط، وفي مباراة استغرقت 81 دقيقة.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (3-1) 11: 6 لصالح نوران جوهر، و 13 : 11 لصالح نور الشربيني، فيما فازت نور بشوطين متتاليين بنتيجة  11-6, 11-6.

وكانت اللاعبة نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، قد تأهلت الي نهائي البطولة على حساب  الإنجليزية جورجينا كيندي، المصنفة السادسة عالميًا، بعد الفوز بثلاث أشواط نظيفة، في مباراة استمرت لمدة 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط الثلاثة كالتالي: "11-6، 11-4 و11-5".

بينما تأهلت نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم، للنهائي بعدما نجحت في قلب تأخرها بشوط لفوز بثلاثة أشواط مقابل واحد أمام البلجيكية تيني جيليس، المصنفة التاسعة على العالم، في مباراة استمرت لمدة 49 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "8-11، 11-7، 12-10 و11-7".

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتي تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 19 أبريل الجاري حتى  26 من الشهر نفسه، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA إحدى أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، فضلاً عن أنها واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم. 

وانطلقت فعاليات البطولة في مدينة الجونة بمشاركة 22 دولة في منافسات قوية بين أكثر من 96 لاعباً مصنفين عالمياً في منافسة قوية ينتج عنها العديد من النتائج التي تؤثر على الترتيب العالمي للاعبين المشاركين، ويتنافسون على الفوز بجوائز مالية ضخمة تصل إلى 350,000 دولار. 

وتأتي البطولة بالتزامن مع اختيار رياضة الاسكواش ضمن الألعاب الأوليمبية في الدورة القادمة بلوس انجلوس عام 2028. 

وكانت النسخة الحادية عشر من بطولة الجونة الدولية للاسكواش للرجال والسيدات البلاتينية PSA العام الماضي قد حقتت نجاحاً كبيراً، وشهدت تتويج نوران جوهر وعلي فرج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة