Close ad

النمسا والدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة

26-4-2024 | 20:52
النمسا والدنمارك يبحثان حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرةوزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر
أ ش أ

ناقش وزير الداخلية النمساوي جيرهارد كارنر اليوم، مع وزير الهجرة الدنماركي كاري ديبفاد بيك حلولًا جديدة للتعاون في مجال الهجرة بالتعاون مع دول ثالثة آمنة إضافة الى ترتيبات انعقاد قمة الهجرة الدولية في 6 مايو المقبل في كوبنهاجن.

موضوعات مقترحة

وشدد وزير الداخلية النمساوي في تصريحات له، اليوم الجمعة، على ضرورة تطوير أساليب مبتكرة في مجال التعاون في مجال الهجرة الأوروبية مع بلدان ثالثة آمنة.

وشدد وزير الداخلية على أن قمة الهجرة في العاصمة الدنماركية سوف يحضرها رؤساء حكومات ووزراء من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ودول ثالثة مختارة ومنظمات دولية وتستهدف تحقيق مزيد من التنسيق على المستوى الأوروبي. وقال كارنر اننا نريد تطوير حلول مشتركة قائمة على الشراكة من أجل المنفعة المتبادلة وستشارك النمسا في هذه القمة بنشاط بهدف تسريع وتيرة هذه القضية وتطوير نماذج جديدة للتعاون.

وشدد وزير الداخلية على أن النمسا والدنمارك "رائدتان ومحركتان" في الاتحاد الأوروبي في هذه القضية لافتا الى اتفاقه مع وزير الهجرة الدنماركي على ضرورة توسيع مشاريع حماية الحدود مثل مشروع نفطة في تونس والذي بدأ تنفيذه منذ نوفمبر 2023 من أجل حرمان المهربين من أساس أعمالهم وإنهاء حوادث غرق المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط. 

وقال كارنر "إننا نناضل من أجل إيجاد حلول جديدة على الجانب الآخر من البحر لإنقاذ الأرواح وتخليص أوروبا من الهجرة غير الشرعية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: