Close ad

بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة

26-4-2024 | 18:51
بلينكن اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولةوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
أ ش أ

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن بلاده اتفقت مع الصين على أهمية استدامة الحوار والاتصال الدبلوماسيين؛ بهدف إدارة العلاقات بين البلدين بصورة مسئولة.

موضوعات مقترحة

وأضاف بلينكن- في مقابلة خاصة مع تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، على هامش زيارته الحالية إلى الصين أذيعت، اليوم الجمعة - أنه ركز في مناقشاته على كيفية المضي قدما في هذا الصدد، معربًا عن تطلعه أن تتخذ الصين خطوات ملموسة لتحقيق ذلك الهدف.

وأشار إلى أن زيارته الحالية إلى الصين تعد الثانية خلال عشرة أشهر، وأن الزيارات بين المسؤولين في البلدين أطلقت مشاركة أكبر بكثير على جميع المستويات خاصة الدبلوماسي، حيث اتضح ذلك من خلال اللقاء الذي تم بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينج بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية العام الماضي، حيث اتفق الجانبان على أهمية استدامة الحوار والاتصال الدبلوماسيين بين البلدين.

وأوضح أنه تم التطرق إلى نقطتين؛ الأولى تتعلق بالتأكد من أن يتم التواصل بين البلدين بغرض الحيلولة دون وقوع سوء تفاهم أو سوء تقدير، والثانية تتعلق بإمكانية التعاون في المجالات ذات التفاهم المشترك، وجعل نوايا البلدين واضحة.

ونوه إلى أنه تم إحراز تقدم في التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالاتصالات العسكرية والذكاء الاصطناعي، ووقف إمدادات عقار "فينتانيل" من الوصول إلى الولايات المتحدة من الصين، واصفا إياه بأنه "أكبر قاتل" للأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا، موضحا أنه مصنوع من مواد كيميائية تصنع في الصين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: