Close ad

دبلوماسيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا لبحث سبل منع الصراعات وتعزيز الأمن والاستقرار

26-4-2024 | 18:24
دبلوماسيتان أمريكيتان تتوجهان إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا لبحث سبل منع الصراعات وتعزيز الأمن والاستقرارالخارجية الأمريكية
أ ش أ

تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لمكتب عمليات الصراع وتحقيق الاستقرار "آن ويتكوفسكي"، والسفيرة الأمريكية المتجولة لقضايا المرأة العالمية "جيتا راو جوبتا"، إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا؛ لمناقشة الأولويات المتبادلة المتعلقة بالاستراتيجية الأمريكية لمنع الصراعات وتعزيز الاستقرار والأمن.

موضوعات مقترحة

وذكرت الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم الجمعة - أن زيارة "ويتكوفسكي و"راو جوبتا"، إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا، ستبدأ اليوم حتى 10 مايو المقبل، تستهلانها باجتماع مع ممثلي الحكومة والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة من القطاع الخاص والمنظمات التي تقودها النساء في بابوا غينيا؛ لمناقشة الأولويات المتبادلة المتعلقة باستراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراعات وتعزيز الاستقرار والفرص للنهوض بالمرأة والسلام والأمن ومعالجة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي أستراليا، ستقود ويتكوفسكي وفداً مؤلفاً من "السفيرة المتجولة"، ونائب المبعوث الخاص لرصد ومكافحة معاداة السامية آرون كياك؛ لحضور جلسات اجتماع الربيع للفريق العامل الدولي لمنع "الأعمال الوحشية". 

وستقود السفيرة راو جوبتا، مشاركة الولايات المتحدة في الحوار الاستراتيجي الثنائي الأمريكي الأسترالي الثاني حول المساواة بين الجنسين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: