Close ad

الدوري الأمريكي للمحترفين.. نجم ووريرز كوري أفضل لاعب حاسم في الموسم

26-4-2024 | 14:16
الدوري الأمريكي للمحترفين نجم ووريرز كوري أفضل لاعب حاسم في الموسمستيفن كوري
أ ف ب

اختير بطل دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين أربع مرات مع فريق جولدن ستايت ووريورز ستيفن كوري الخميس أفضل لاعب حاسم في الموسم، مكافأةً لأدائه في المواقف الصعبة والمتأخرة من المباريات.

موضوعات مقترحة

وتصدَّر كوري الدوري من حيث النقاط المسجلة في المباريات التي كانت فيها النتيجة متقاربة، تلك التي كان فيها الفارق بين الفريقين خمس نقاط على الأقل قبل الدقائق الخمس الأخيرة، وذلك بجمعه 189 نقطة.

وسجل كوري الذي فشل فريقه في حجز بطاقته إلى الأدوار الإقصائية بحلوله عاشراً في المنطقة الغربية، 49.6% من النقاط في تلك الدقائق التي تم تحديدها على أنها حاسمة، أكثر من أي لاعب آخر.

وقاد كوري فريقه إلى الفوز مرتين مع الصافرة النهائية، الأولى بسلة بعيدة المدى ضد فينيكس صنز في فبراير الماضي، والثانية من سلة ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر في بطولة "إن-سيزون" في الثالث من نوفمبر الماضي.

وبات كوري البالغ من العمر 36 عاما، ثاني المتوّجين بهذه الجائزة التي أنشأتها الرابطة العام الماضي ونالها نجم ساكرامنتو كينجز ديآرون فوكس.

كان كوري أحد ثلاثة مرشحين لنيلها هذا الموسم مع ديمار ديروزان (شيكاغو) والكندي شاي جيلجيوس-ألكسندر (أوكلاهوما سيتي). ويعتبر جيلجيوس-ألكسندر أيضًا أحد المرشحين هذا العام لجائزة أفضل لاعب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: