Close ad

نور الشربيني تواجه نوران جوهر وعلي فرج يصطدم بمصطفى عسل في نهائي بطولة الجونة للإسكواش

26-4-2024 | 14:18
نور الشربيني تواجه نوران جوهر وعلي فرج يصطدم بمصطفى عسل في نهائي بطولة الجونة للإسكواشنور الشربيني
محمد الجوهري

تقام مساء اليوم، الجمعة، منافسات بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية 2024 للرجال والسيدات، والتي تقام في مدينة الجونة خلال الفترة من 19 وحتى 26 أبريل الجاري، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة، والسياحة والآثار، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

موضوعات مقترحة

ويشهد الدور النهائي سيطرة مصرية كاملة على مستوى منافسات الرجال والسيدات، حيث يلتقي علي فرج، المصنف الأول عالميًا، مع مواطنه مصطفي عسل، المصنف الرابع عالميًا، في نهائي مكرر من النسخة الماضية للبطولة.

وينطلق نهائي السيدات من البطولة في السابعة والنصف من مساء اليوم، يليه نهائي الرجال، ثم مراسم تتويج الفائزين، كما يشهد اليوم بعض الفقرات الاحتفالية.

وتأهل علي فرج، المصنف الأولى على العالم، للنهائي بعد الفوز على مواطنه، طارق مؤمن، المصنف الثامن عالميًا في نصف النهائي مساء أمس الخميس، بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 47 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "11-6، 11-8 و11-4".

فيما تأهل مصطفى عسل، المصنف الرابع عالميًا على حساب مواطنه كريم عبد الجواد، المصنف الخامس عالمياً، بعدما فاز عليه بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 54 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "11-6، 11-8 و11-8".

وعلى صعيد نهائي السيدات تلتقي نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا، مع نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، وحاملة اللقب.

وتأهلت نوران جوهر، المصنفة الثانية عالميًا، على حساب  الإنجليزية جورجينا كيندي، المصنفة السادسة عالميًا، بثلاث أشواط دون مقابل، في مباراة استمرت لمدة 31 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "11-6، 11-4 و11-5".

من جهتها تأهلت نور الشربيني، المصنفة الأولى على العالم، بعدما نجحت في قلب تأخرها بشوط لفوز بثلاثة أشواط مقابل واحد أمام البلجيكية تيني جيليس، المصنفة التاسعة على العالم، في مباراة استمرت لمدة 49 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط على النحو التالي: "8-11، 11-7، 12-10 و11-7".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة