Close ad

المعركة الأوروبية تضيف نكهة إلى المواجهة النارية بين لايبزيج ودورتموند

26-4-2024 | 13:15
المعركة الأوروبية تضيف نكهة إلى المواجهة النارية بين لايبزيج ودورتموند لايبزيج و بوروسيا دورتموند
الألمانية

تضيف المعركة الأوروبية نكهةً إلى القمة النارية بين لايبزيج وضيفه بوروسيا دورتموند السبت ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويحتل لايبزيج الذي أصبح أحد أشرس المنافسين في البوندسليجا في السنوات الأخيرة، المركز الرابع بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند، مع ضمان الأندية الأربعة الأولى بطاقاتها إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، على الرغم من أن ألمانيا قد تحصل على بطاقة خامسة في نظام التأهل الجديد للاتحاد الأوروبي للعبة "ويفا" بفضل الأداء الأوروبي القوي لأنديتها.

كان التنافس بين الفريقين شرسًا منذ صعود لايبزيج لأول مرة إلى الدرجة الأولى في عام 2016. في أول مباراة لفريق لايبزيج في دورتموند، كشف الجدار الأصفر الشهير عن لافتة تصف الوافدين الجدد المملوكين لريد بول بـ"عار الدوري"، بينما سار نحو 2000 مشجع عبر المدينة قبل المباراة احتجاجًا.

ويرى كلا الفريقين أنه الأفضل بعد بايرن ميونيخ، لكنهما تلقيا صفعة قوية من خلال فوز باير ليفركوزن المذهل باللقب هذا الموسم، لكن لا يزال من الممكن اعتبار لايبزيج ودورتموند على أنهما التاليان في خط عرش البوندسليجا.

منذ صعود لايبزيج إلى الدرجة الأولى موسم 2016-2017، لم يحصل سوى مرة واحدة أن لم ينهي أحدهما البطولة في المركز الثاني خلف بايرن.

أنهى شالكه الذي يلعب حالياً في الدرجة الثانية، موسم 2017-2018 في المركز الثاني، فيما حلّ دورتموند وصيفا أربع مرات ولايبزيج مرتين. فضلاً عن بايرن، حقق لايبزيج ودورتموند، كلاهما منتظمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، أفضل أداء في المسابقة الأوروبية الأولى. وصل لايبزيج إلى نصف النهائي في موسم 2019-2020 عندما خسر أمام باريس سان جرمان الفرنسي، ودورتموند إلى الدور ذاته هذا الموسم حيث سيلاقي سان جرمان بالذات في الأول والسابع من مايو المقبل.

وفي حديثه مع وكالة فرانس برس ووسائل إعلام أخرى ، قال مهاجم لايبزيج الدولي السلوفيني بنجامين شيشكو إن فريقه مستعد للمباراة، وقال "أنا دائمًا أنظر إلى كل مباراة وكأنها الأخيرة. لكن في هذا الموقف، أنت تعرف ما تلعب من أجله. بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر حتى بالضغط، إنه المزيد من التحفيز".

وأضاف "في الأسبوع الذي يسبق تلك المباراة، من الصعب حقًا الانتظار".

 ليفركوزن لمواصلة سجله الخالي من الخسارة 

حسم باير ليفركوزن لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه في المرحلة التاسعة والعشرين وسيتطلع إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم عندما يستضيف شتوتغارت الثالث السبت في القمة الثانية ضمن المرحلة.

تبقّى أمام فريق شابي ألونسو أربع مباريات فقط ليصبح أول فريق يخوض موسمًا في الدوري الألماني دون خسارة، كما أنه يملك فرصة تحقيق الرقم القياسي في عدد النقاط في موسم واحد في حال فوزه في المباريات الأربع المتبقية حيث سيرفع رصيده إلى 92 نقطة ويحطم رقم بايرن ميونيخ (91) موسم 2012-2013.

رفع ليفركوزن رصيده القياسي من دون خسارة في الدوري إلى 25 فوزا و5 تعادلات في 30 مباراة. وفي جميع المسابقات، وصل الفريق إلى 45 مباراة متتالية من دون هزيمة هذا الموسم.

وستكون مباراة الغد بمثابة بروفة لقمّته المرتقبة أمام مضيفه روما الإيطالي الخميس المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وفي مباراة إعدادية لاستحقاقه القاري عندما يستضيف ريال مدريد الإسباني الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، يلعب بايرن ميونيخ مع ضيفه أينتراخت فرانكفورت السبت.

سيسعى النادي البافاري إلى الثأر من خسارته المذلّة أمام فرانكفورت 1-5 في ديسمبر الماضي. وكانت الخسارة هي الهزيمة الأولى لبايرن في الدوري هذا الموسم، وبعدها انكشفت معاناة فريق المدرب توماس توخيل الذي سيرحل في نهاية الموسم.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء بوخوم مع هوفنهايم، ويلعب السبت أيضاً أوجسبورج مع فيردر بريمن، وفرايبورج مع فولفسبورج، على أن تختتم الأحد بلقاءات بوروسيا مونشنجلادباخ مع أونيون برلين، وماينتس مع كولن، ودارمشتات مع هايدنهايم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: