Close ad

أطفال الأسمرات يحتفلون بعيد تحرير سيناء في ورش متنوعة لقصور الثقافة | صور

26-4-2024 | 11:27
أطفال الأسمرات يحتفلون بعيد تحرير سيناء في ورش متنوعة لقصور الثقافة | صورأطفال الأسمرات يحتفلون بعيد تحرير سيناء في ورش متنوعة لقصور الثقافة
مصطفى طاهر

ضمن برامج وزارة الثقافة، وبرعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، شهد حي الأسمرات يوما ثقافيا وفنيا، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن فعاليات المشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، للاحتفال بعيد تحرير سيناء واليوم العالمي للكتاب، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

موضوعات مقترحة

بدأت الفعاليات بحوار ثقافي مع الأطفال أدارته د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، عن اليوم العالمي للكتاب، أوضحت خلاله أن هذا اليوم أقرته منظمة اليونسكو منذ عام 1995، بهدف إبراز مكانة المؤلفين وأهمية الكتب مع تعزيز ونشر ثقافة القراءة لدى الشباب والأطفال.

وتضمنت الفعاليات ورشة "بنحبك يامصر" من خلال كروت تهنئة، وورشة عمل تاج من الفوم الجليتر، بجانب ورشة عمل أساور من الفوم الجليتر على شكل علم مصر بمناسبة عيد تحرير سيناء، وورشة للرسم والتلوين، وتم مناقشة الأطفال في أهمية إحياء ذكرى تحرير سيناء وأهميتها الاستراتيجية والسياحية لمصر، ثم ورشة رسم وتلوين لوحة جماعية لعلم مصر على أرض سيناء وتخلل الفعاليات فقرات من الشخصيات الكرتونية.

نفذت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسي، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري بأحياء الإسكان بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة