Close ad

جوارديولا: الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزي

26-4-2024 | 10:39
جوارديولا الضغط يدفعنا إلى الأمام في الدوري الإنجليزيجوارديولا
الألمانية

قال جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن الضغط الشديد على لاعبيه يدفعهم إلى الأمام من أجل التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

موضوعات مقترحة

وحقق سيتي فوزا كبيرا 4 / صفر على مضيفه برايتون، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ29 للمسابقة، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 76 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطة خلف أرسنال (المتصدر)، الذي خاض 34 لقاء حتى الآن.

مع تبقي 5 مباريات فقط للفريق، يدرك مانشستر سيتي أن فقدان النقاط سيكون بمثابة ضربة قاضية لآمالهم في الفوز بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي.

لكن جوارديولا شدد على أن لاعبيه يتفاعلون بالطريقة التي يحتاجون إليها بالضبط، علمًا بأنه لا يمكن أن يكون هناك أي أخطاء في الطريق.

وقال جوارديولا بعد الفوز على برايتون "نحن نعلم أنه إذا لم نفز أو نتعادل، فلن يكون هناك فرصة للقتال حتى النهاية".

وأضاف في التصريحات التي نقلها الموقع الرسمي لناديه "بالطبع الضغط موجود، وإلا فلن نستطيع الأداء بهذه الطريقة، خمس مباريات متبقية، ننظر إلى الأمام، هذا كل ما استطيع قوله".

كما رفض جوارديولا أيضا أن يعتبر حقيقة أن مانشستر سيتي كان في مواقف مماثلة مسبقا في سباقات اللقب يمنح فريقه ميزة هذا الموسم، حيث يشير إلى أنه لا يعني شيئا.

وأكد المدرب الإسباني ما فعلناه في الماضي، لا يعني أنه سيحدث في المستقبل، ولكي نقوم به مجددا، علينا أن نجعله يحدث، أود أن أقول إنه لو فزت بآخر ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ستفوز 4 / صفر هنا وتنتصر في المباريات التالية أيضا لكن لا يحدث ذلك بهذه السهولة".

وأكمل: “لدينا خمس مباريات متبقية – إنها لقاءات صعبة مثل نوتينجهام فورست الذي يقاتل من أجل البقاء في البطولة".

واعترف: "ما حدث لليفربول يمكن أن يحدث لنا ولأرسنال. الناس لا يتوقعون منهم أن يخسروا أمام كريستال بالاس وكذلك ضد إيفرتون في اللقاء الأخير، لكن يمكن أن يحدث - إنها كرة القدم".

وتابع: "إيفرتون يلعب للابتعاد عن منطقة الهبوط، يلعبون من أجل حياتهم".

وابتعد ليفربول بشكل كبير عن سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم، بعدما تراجع للمركز الثالث برصيد 74 نقطة، عقب خسارته أمام ضيفه كريستال بالاس ومضيفه إيفرتون في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة.

وواصل جوارديولا: "مثل فورست ربما كان متنافسا حقيقيا بالنسبة لنا، تقديري لليفربول أعلى من أي وقت مضى".

وأكد مدرب سيتي "إذا لم نكن متواضعين بما فيه الكفاية ولم نمنح الفرق الأخرى الاحترام الذي يستحقونه، فلن يحدث شيء. لا أعرف هل شاهد اللاعبون ليفربول يخسر أمام إيفرتون، لم أسألهم إذا تابعوا المباراة".

وتابع: "أنا متأكد أن لديهم اهتمام بهذا، يعلمون أن ملعب (جوديسون بارك) ليس سهلاً، كان عليهم القيام بالعمل هنا وقد فعلوا ذلك".

واختتم جوارديولا تصريحاته قائلا "الآن حان الوقت للتعافي. يتعين علي أن أرى نوتنجهام وأشاهد كيف يتعافى اللاعبون واختار تشكيلة الفريق".

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على نوتينجهام فورست بعد غد الأحد، قبل أن يستضيف وولفرهامبتون، ثم يحل ضيفا على فولهام وتوتنهام هوتسبير، ليختتم لقاءاته هذا الموسم بمواجهة ضيفه ويستهام يونايتد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: