Close ad

أمريكا وبريطانيا وألمانيا و15 دولة آخرى يدعون حماس للإفراج الفوري عن المحتجزين

26-4-2024 | 04:47
أمريكا وبريطانيا وألمانيا و دولة آخرى يدعون حماس للإفراج الفوري عن المحتجزين أمريكا وبريطانيا وألمانيا و15 دولة آخرى يدعون حماس للإفراج الفوري عن المحتجزين
أ ش أ

دعا بيان مشترك أصدرته الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا و15 دولة إلى الإفراج الفوري عن جميع المحتجزين لدى حماس في غزة، وذلك بمناسبة مرور أكثر من 200 يوم على اندلاع الحرب في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وذكر البيت الأبيض اليوم الجمعة أن قادة الولايات المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا والمجر وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وإسبانيا وتايلاند والمملكة المتحدة وقعوا البيان المشترك.

وأفاد البيان بأن مصير المحتجزين والسكان المدنيين في غزة، الذين يتمتعون بالحماية بموجب القانون الدولي، يثير قلقاً دولياً.

وأكد قادة الدول الموقعة أن الاتفاق المطروح على الطاولة لإطلاق سراح المحتجزين من شأنه أن يؤدي إلى وقف فوري وطويل الأمد لإطلاق النار في غزة، ومن شأنه أن يسهل زيادة المزيد من المساعدات الإنسانية الضرورية التي سيتم تسليمها في جميع أنحاء غزة، بل وسيؤدي إلى نهاية موثوقة لأعمال العنف، مما يمكن سكان غزة من العودة إلى منازلهم وأراضيهم مع الاستعدادات المسبقة لضمان المأوى والمؤن الإنسانية.

ودعم القادة، بحسب البيان المشترك، بقوة جهود الوساطة الجارية من أجل إعادة مواطنيهم إلى وطنهم. وكرروا دعوتهم لحماس لإطلاق سراح المحتجزين، وإنهاء هذه الأزمة حتى "نتمكن بشكل جماعي من تركيز جهودنا على إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة